×
×

مجموعة القرصنة OurMine تخترق موقع BuzzFeed بعد كشف هوية أحد أعضائها

اخترقت مجموعة القرصنة “أورماين” OurMine، التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، موقع “بزفيد” BuzzFeed الإخباري الشهير، فيما بدا أنه انتقام لنشر الأخير تقريرًا يكشف فيه عن هوية أحد أعضاء المجموعة السرية.

وكان موقع BuzzFeed قد نشر أول أمس الثلاثاء تقريرًا زعم أنه حدد هوية أحد أعضاء المجموعة كمراهق السعودي يُدعى أحمد مكي. وردًا على ذلك، قامت OurMine باختراق الموقع وإضافة منشور تمت إزالته من ذلك الحين.

وجاء في منشور مجموعة القرصنة، التي تبنت في الآونة الأخيرة اختراق حسابات عدد من مشاهير التقنية على موقع التدوين المصغر تويتر، بما في ذلك مؤسسه ورئيسه التنفيذي جاك دورسي: “اُخترِقَ بواسطة فريق OurMine، لا تعودوا إلى مشاركة الأخبار الملفقة عنا، قاعدة بياناتكم عندنا. في المرة القادمة ستُنشر للعلن. لا تعبثوا مع OurMine مرة أخرى”.

مجموعة القرصنة OurMine تخترق موقع BuzzFeed بعد كشف هوية أحد أعضائها

ونقلت صحيفة الجارديان عن أحد الحسابات البريدية المرتبطة بمجموعة OurMine عند سؤاله ما المقصود بعبارة “قاعدة بياناتكم عندنا”، قوله: “حسابات البريد الإلكتروني، وأكواد تشفير كلمات المرور، وأسماء المستخدمين”.

وكانت مجموعة OurMine قد ذاع صيتها بعد تمكنها من اختراق حسابات العديد من مشاهير التقنية، مثل الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرج، ومؤسس موسوعة ويكيبيديا، جيمي ويلز، كما تمكنت المجموعة من اختراق خوادم لعبة الواقع المعزز الشهيرة بوكيمون جو في شهر تموز/يوليو الماضي.

وفيما يتعلق بالعضو الذي زعم موقع BuzzFeed أنه اكتشف هويته، فقد أكدت مجموعة القرصنة أنه ليس هناك بين أعضائها من يدعى أحمد مكي، وكشفت أنها مكونة من أربعة أعضاء، وأنهم كانوا ثلاثة، وبررت اختراق الموقع بدعوى أنه ينشر أخبارًا ملفقةً عنها. ومع ذلك أكدت OurMine أنه يوجد فعلًا من بين أعضائها من يُعرف بـ “مكي” ولكن اسمه ليس أحمد مكي، كما أن جنسيته ليست سعودية.

وكشف عضوان من أعضاء المجموعة للجارديان أن الهدف الأساسي منها اكتساب شهرة كمستشارين “أخلاقيين” في أمن المعلومات، وبالفعل فهي تكسب بين 20,000 و 40,000 دولار أميركي شهريًا من الاستشارات الأمنية.

وكشف أحد أعضاء المجموعة ويُدعى “عبودي” للجارديان أنه كان يعمل لدى مايكروسوفت، وأنه يفتخر باختراق حساب سونداي بيتشاي، وهو يهدف إلى جعل الناس يزيدون من أمانهم، كما أنه يهدف إلى جعل OurMine “أكبر مجموعة أمنية في العالم”.

وقال عبودي للصحيفة أنه تعلم القرصنة عندما كان في العاشرة من عمره، وأنه تعملها من صديقه، وهما الآن يعملان معًا في OurMine.

  • 250428
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE