×
×

رويترز: تويتر تختتم مفاوضات الاستحواذ نهاية الشهر الجاري

أفادت وكالة رويترز أمس الأربعاء نقلًا عن مصادر مطلعة بأن شركة تويتر أبلغت المشترين المحتملين أنها تسعى إلى اختتام المفاوضات بشأن بيع نفسها بحلول موعد الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي والمقرر يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ويُعتقد أن هذا الإطار الزمني طموح على نحو كبير في سياق معظم عمليات الاندماج والاستحواذ، نظرًا إلى أن تويتر بدأت تفكر في بيع فقط في الشهر الماضي. كما يُعتقد أنه أوضح دليل حتى الآن على أن الرئيس التنفيذي جاك دورسي يستعجل توضيح مستقبل الشركة للمساهمين والعاملين في أسرع وقت ممكن.

ونقلت رويترز عن مصادرها أن عروض الاستحواذ المقدمة سيُبَتُّ فيها خلال الأسبوعين المقبلين، ثم إن تويتر قد قررت من هم المشترون المحتملون. كما نقلت الوكالة أن قائمة المشترين تشمل كلًا من شركة Salesforce.com، وجوجل ووالت ديزني.

يُذكر أيضًا أن موقع “ريكود” Recode المعني بشؤون التقنية قد أفاد أمس الأربعاء نقلًا عن مصادر لم يسمها أن جوجل لن تمضي قدمًا في محاولة الاستحواذ على تويتر، ثم إن مصادر رويترز، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية الأمر، قد أشارت كذلك إلى أنه ليس من المؤكد أن العملية ستؤدي إلى البيع.

وعن الأسباب الكامنة وراء اهتمام المشترين المحتملين بالاستحواذ على تويتر، يُعتقد أن شركة Salesforce.com تطمع في البيانات الضخمة التي تملكها تويتر لتحسين خدمة العملاء والتنقيب في التغريدات لتحليل الأعمال، في حين يُرجح أن تكون جوجل مهتمة بالأبعاد الاجتماعية والإخبارية لتويتر، أما ديزني، فهي تنظر إلى تويتر كوسيلة لتوسيع نطاق برامجها الرياضية والترفيهية.

أما عن السبب الذي دفع تويتر إلى الاستسلام لقرار بيع نفسها، فهو أنها تكافح منذ مدة طويلة لزيادة إيراداتها وأرباحها، فضلًا عن ركود نمو عدد مستخدميها البالغ حاليًا 313 مليون مستخدم نشط شهريًا، وقد جاءت نتائجها خلال الربعين الأول والثاني من العام الحالي دون توقعات وول ستريت.

وقد فشلت تويتر في مجاراة منافسيها، خاصة فيس بوك وإنستاجرام وسناب، حتى أن الأخيرين اللذين تأسسا بعد تويتر تفوقا عليه فيما يتعلق بعدد المستخدمين، وقد بدأ المعلنون بهجران تويتر لصالح المنافسين.

  • 250444
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE