×
×

الإعلان عن بدء قبول طلبات المشاركة بمسابقة سامسونج للأفلام القصيرة

أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات بالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي عن بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة السنوية الثالثة من “مسابقة سامسونج للأفلام القصيرة”، والتي تهدف إلى إتاحة منصة تزوّد طلاب الفن وصانعي الأفلام بالتقنيات والمعارف اللازمة للوصول بأعمالهم إلى الشاشة الكبيرة.

وستضم القائمة النهائية 10 مشاركين سيحظون بفرصة إنتاج فيلم قصير تحت إشراف المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، ليتم عرض هذه الأفلام لاحقاً في قسم خاص بها ضمن الدورة الثالثة عشر من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 14 ديسمبر 2016 في مدينة جميرا.

وستزود سامسونج المشاركين النهائيين بجهاز Galaxy Note7 الذي يمتاز بكاميرا متطورة للغاية تسمح بالتقاط مقاطع فيديو عالية الجودة تضاهي مستوى التجارب السينمائية بكل ما تنطوي عليه من ألوان أكثر وضوحاً ودرجة سواد أكثر عمقاً.

كما يمتاز الجهاز بسعة تخزينه الكبيرة، والتي يمكن زيادتها باستخدام بطاقات microSD (بما يصل إلى 256 جيجابايت) لتصوير ساعات طويلة من مقاطع الفيديو عالية الجودة.

وتعتمد هذه الكاميرا المتقدّمة على تكنولوجيا المستشعر ثنائي-البكسلات، وفتحة عدسة أكبر، وتركيز تلقائي أسرع، إذ تعمل هذه العناصر جميعها بشكل منسّق لضمان صور ومقاطع فيديو جميلة وعالية الدقّة حتّى في ظروف الإنارة المنخفضة.

وسيسافر الفائز إلى فرنسا لعرض فيلمه في تظاهرة “ركن الفيلم القصير” ضمن أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي الذي تقام دورته السبعين بين 17 و28 مايو 2017.

وقال علي أحمد مدير العلامة التجارية لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات “نهدف من خلال هذه المنصة إلى اكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية في الدولة، فنحن في سامسونج لطالما كنا حريصين على مواكبة وريادة أحدث التطورات في تقنيات الصوت والصورة، ونسعى دوماً لدعم المواهب السينمائية بما لا يقتصر فقط على توفير الأجهزة التي تسمح لها بالحركة والعمل بكل حرّية، وإنما عبر تزويدها بكل الفرص الممكنة كي تطلق العنان لقدراتها الكامنة. وسيسمح تعاوننا مع مهرجان دبي الدولي بتزويد السينمائيين الصاعدين بالإرشاد الذي يحتاجونه، إلى جانب إفساح المجال لهم كي يستعرضوا إبداعاتهم أمام جمهور عالمي”.

وقالت شيفاني بانديا المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي تعليقاً على هذه المسابقة “نحن متحمسون للغاية في تعاوننا مع سامسونج للسنة الثالثة لإبراز وتشجيع ورعاية الجيل الجديد من المبدعين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يساعد الاختيار الواعد للمخرجين الناشئين في دورة هذا العام على منحهم الفرصة لتحقيق طموحهم تحت رعاية وتوجيه من الموهوب ماجد الأنصاري مخرج الفيلم الشهير ’زنزانة‘.”

وأضافت “تشكّل هذه المسابقة عاملاً رئيسياً في مساعدة المواهب المزدهرة في إطلاق طاقاتهم الكامنة وتحقيق ذاتهم في المجال السينمائي، ونتطلع قدماً لهذه المسابقة والمواهب الجديدة فيها التي تثري الدورات المقبلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.”

يشار إلى أن طلبات المشاركة يجب أن تكون متمحورة حول أفلام أصلية تسرد قصّة مقنعة ومتكاملة بغض النظر عن نوعها أو طولها أو أسلوبها.

وينبغي على جميع الراغبين أن يقدموا أفلامهم في صيغتها الأولية لتتم دراسة طلباتهم خلال الفترة الممتدة من 4 أكتوبر إلى 7 نوفمبر، إذ يمكن التقديم عن طريق الرابط الإلكتروني.

سامسونج

  • 250364
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE