برامج وتطبيقات

جوجل تعرض المواعيد المخزنة في التقويم ضمن الخرائط

أصدرت شركة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق الخرائط خاصتها “جوجل مابس” Google Maps، وقد تعاون فريق عمل تطبيق الخرائط مع فريق عمل تطبيق التقويم “جوجل كالندر” Google Calendar لتسهيل الوصول إلى أحداث التقويم ضمن الخرائط عند الحاجة إليها.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد في جميع أنحاء العالم ابتداءً من اليوم من رؤية الأحداث الموجودة ضمن تقويم جوجل عبر تطبيق خرائط جوجل، مما يسمح بمعرفة كيفية الذهاب إلى الحدث أو الموعد المخزن في التقويم والوصول بسرعة وسهولة.

ويسمح إدخال عنوان الحدث ضمن مربع “أين” عند إنشاء حدث جديد في تقويم جوجل بعرض ذلك الحدث عبر تطبيق الخرائط، وينبغي على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه في خدمتي الخرائط والتقويم لعرض أحداث التقويم المخزنة ضمن الخرائط.

كما عملت الشركة على إضافة علامة تبويب جديدة تحمل اسم “أحداث قادمة” Upcoming، بحيث تظهر قائمة الأحداث القادمة، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على قائمة الشريط الجانبي والضغط على “الأماكن” Your Places والضغط على “أحداث قادمة”.

ويمكن للمستخدم إخفاء ظهور أحداث معينة ضمن الخريطة عن طريق الضغط على الحدث من خلال الخريطة والنقر على خيار “استبعاد” Dismiss.

ويقدم تطبيق الخرائط “جوجل مابس” Google Maps العديد من المميزات التي تساعد المستخدم على تخصيص تجربته وذلك عبر إظهار العديد من المعلومات الهامة مثل:

  • حفظ عنوان المنزل والعمل: يقدم تطبيق الخرائط إمكانية حفظ عنوان المنزل والعمل، بما يساعد المستخدم في الحصول على الاتجاهات خلال ثواني، كما يمكن استعمال الملصقات المفضلة لتحديد مكان المنزل والعمل على الخريطة.
  • تسمية الأماكن المتكرر زيارتها أو الرحلات القادمة: يقدم التطبيق إمكانية استخدام الأوامر الصوتية وطلب إظهار طريقة الوصول إلى مكان محدد قمت بتسميته سابقاً، وذلك عن طريق فتح التطبيق والبحث عن العنوان المراد تسميته والضغط على زر التسمية وإدخال الاسم.
  • عرض حجوزات النقل والأماكن من تطبيق البريد جيميل: يعمل تطبيق الخرائط على إظهار معلومات الحجوزات الفندقية والنقل والمطاعم عند تلقي رسالة بريد إلكتروني تؤكد الحجز، وتظهر هذه الأحداث في علامة التبويب الجديدة “أحداث قادمة”.
  • عرض جهات اتصال جوجل على الخريطة: يعمل تطبيق الخرائط على عرض جهات اتصال جوجل، بحيث يمكن الحصول على عنوان منزل أصدقاء العمل والعائلة بشكل مباشر ضمن الخرائط وعرض طريقة الوصول إليع من خلال كتابة اسمه في مربع البحث.

ويمكن للمستخدم إدارة جميع محتوياته الشخصية وكيفية ظهورها ضمن خرائط جوجل عبر استعمال إدارة المحتوى الشخصي الجديد الموجود تحت تبويب الإعدادات الموجود ضمن القائمة الجانبية.

mapping-voice-command

زر الذهاب إلى الأعلى