أخبار الإنترنت

أهم توقعات مؤتمر جوجل بتاريخ 4 أكتوبر

تستعد شركة جوجل لعقد مؤتمرها المخصص للعتاد يوم الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة سان فرانسيسكو، والذي قد يعتبر الأكبر تبعاً لما قد تقوم الشركة خلاله بالإعلان عنه من أجهزة وتحديثات لنظام التشغيل.

وأشارت العديد من التقارير السابقة إلى نية الشركة الإعلان عند عدد من الأمور أهمها:

  • جهازي هاتف يحملان العلامة التجارية “بيكسل” Pixel بدلاً من “نيكسوس” Nexus.
  • إظهار تفاصيل وسعر وموعد توافر منتج المساعد الشخصي الجديد Google Home المنافس للمساعد الشخصي من أمازون Amazon Echo.
  • ترقية متوقعة ودعم دقة 4K ضمن أجهزة كروم كاست Chromecast لبث الفيديو.
  • الإعلان عن جهاز التوجيه “راوتر” الجديد Google Wi-Fi خلفاً لجهاز OnHub Wi-Fi.
  • الإعلان عن المزيد من المعلومات حول منصة الواقع الافتراضي Daydream.
  • الإعلان عن جهاز حاسب لوحي أو محمول جديد من فئة “بيكسل” Pixel.
  • إمكانية الإعلان عن نظام تشغيلي جديد كلياً يحمل اسم “أندروميدا“، ويجمع بين نظامي التشغيل “أندرويد” و”كروم أو إس”.

https://www.youtube.com/watch?v=aNnCtmyujLA

هواتف “بيكسل” Pixel

يتوقع ان تقوم شركة جوجل بالإعلان عن جهازي هاتف من فئة بيكسل، مما قد يعني تخلي الشركة وللمرة الأولى منذ سنوات عن تسمية “نيكسوس”، وتأتي الهواتف الجديدة باسم “بيكسل” Pixel و”بيكسل إكس إل” Pixel XL.

ويفترض أن تقوم شركة إتش تي سي HTC بتصنيع هذه الهواتف الجديدة، وتشير المعلومات إلى إمكانية امتلاك الهاتف الأصغر “بيكسل” لشاشة من قياس 5 إنش بدقة 1080p، و5.5 إنش للنسخة الأكبر، ومعالج Snapdragon 821 و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع مكبر صوت ستيريو وميزة قارئ البصمة في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا وبطارية بسعة 2770 ميلي أمبير ومنفذ USB Type C مع دعم تقنية الشحن السريع ومتوقع أن يتوفر للبيع بسعر يبدأ من 650 دولار.

Google Home

يتوقع ان تقوم الشركة بإظهار المزيد من التفاصيل السعرية والزمنية حول توفر جهاز المساعد الشخصي الجديد “جوجل هوم” Google Home، والذي أعلنت عنه الشركة خلال مؤتمر I/O في شهر مايو/ايار الماضي.

ويعمل جهاز “جوجل هوم” بالإعتماد على خدمة المساعدة الشخصية Google Assistant بحيث يدعم الأوامر الصوتية “OK Google”، ويعتبر منافس لجهاز Echo الذي تنتجه شركة أمازون.

ويأتي Google Home، والذي قد يبلغ سعره حوالي 130 دولار، بتصميم قابل للتخصيص، حيث انه مزود بمجموعة من الميكروفونات ومكبرات الصوت، كما يمكن استخدامه كمكبر صوت متصل بالإنترنت يتيح تشغيل الموسيقا مباشرة عبر الأوامر الصوتية بنوعية عالية.

وتعمل جوجل على جعل الجهاز الجديد بمثابة مركز تحكم بالمنزل عبر الأوامر الصوتية للاتصال بنظام المنزل الذكي للتحكم بالحرارة والإضاءة والأجهزة المنزلية الذكية.

وقد عقدت الشركة مؤخراً اجتماعاً مغلقا حضره 50 مشاركاً، حيث ضم الإجتماع بعضاً من أكبر الأسماء الموجودة في مجال صناعة الصوتيات المنزلية، وشجعت جوجل الحضور على بناء نسختهم الخاصة من الجهاز.

Chromecast Ultra 4K

قد تقوم شركة جوجل بالإعلان عن جهاز كروم كاست Chromecast الجديد لبث المحتوى الفيديوي، حيث تشير المعلومات إلى إمكانية دعمه بث الفيديو بدقة 4K لأي شاشة عرض عبر منفذ HDMI.

وقد نشر صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس الصورة الصحفية لجهاز كروم كاست الجديد، والذي يحمل بحسب إيفان اسم Chromecast Ultra، وانه قد يتوفر بسعر 70 دولار، بحيث يعتبر سعره الجهاز الجديد ضعف سعر الإصدارات الحالية الموجودة في السوق.

Google Wi-Fi

قد تقوم شركة جوجل بكشف النقاب عن جهاز توجيه “رواتر” منزلي جديد يحمل اسم Google Wi-Fi، والذي يعتبر خلفاً لجهاز التوجيه اللاسلكي السابق Google OnHub، ويحتوي الجهاز الجديد على العديد من المميزات الذكية بحيث يقدم قدرات أبعد وأكبر من أجهزة التوجيه واي فاي التقليدية.

ويسمح الجهاز للمستخدمين بتشغيل عدة نقاط وصول Google Wi-Fi في نفس الوقت، وذلك في سبيل الحصول على شبكة لاسلكية واحدة كبيرة، وقد يأتي الجهاز بسعر 130 دولار وبحجم مماثل لجهاز Amazon Echo Dot، وهو النسخة المصغرة من جهاز المساعد الصوتي Echo.

Daydream VR

قد تقوم الشركة خلال المؤتمر بعرض النسخة النهائية من منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها Daydream، والتي أعلنت عنها لأول مرة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 في شهر مايو/ايار الماضي.

وتعمل جوجل بالشراكة مع سامسونج وإتش تي سي وهواوي وشاومي وألكاتيل وأسوس وإل جي على تقديم هواتف جديدة تسمح بجعل Daydream بمثابة أفضل تجربة واقع افتراضي تعتمد على الهواتف الذكية.

وتقدم منصة Daydream المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الداعمة للواقع الافتراضي مع وجود نسخة واقع افتراضي من متجر جوجل بلاي، وقد أنفقت الشركة مئات الآلاف من الدولارات في سبيل تطوير أفلام وتطبيقات الواقع الافتراضي، وذلك كجزء من خطتها لتزويد منصتها الأحدث بالمحتوى الحصري.

حاسب جديد يعمل بنظام “أندروميدا”

تشير المعلومات إلى إمكانية قيام شركة جوجل بكشف النقاب عن أول جهاز حاسب محمول أو لوحي مماثل لأجهزة لينوفو Yoga أو مايكروسوفت Surface Book يعمل بالنظام المعروف باسم “أندروميدا” Andromeda، وهو النظام الجديد الذي قد تقوم الشركة بالإعلان عنه والناتج عن جمع نظامي “أندرويد” و”كروم إو إس”.

كما يتوقع ان تقوم الشركة بالإعلان عن حاسب لوحي جديد من فئة “نيكسوس” من تصنيع شركة هواوي، ويتميز الحاسب الجديد، وفقاً للتسريبات، بانه يعمل وفق نظام “أندروميدا” Andromeda.

وقد أظهرت تقارير سابقة قيام الشركة بتطوير جهاز حاسب محمول يعرف داخلي الشركة باسم Bison وفي الوقت الحالي اسمه التجاري Pixel 3، والذي تنوي جوجل الكشف عنه في الربع الثالث من عام 2017.

ويأتي الحاسب المحمول Pixel 3 أو Bison بسماكة 10 ميليمتر، وشاشة بقياس 12.3 إنش ومعالج إنتل m3 أو Core i5 و8/16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويقدم الجهاز ميزات مثل قارئ للبصمة ومنفذين USB Type C وسماعات ستريو و 4 ميكروفونات وعدد كبير من المستشعرات ولوحة مفاتيح مضيئة ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن وبطارية تستطيع الصمود لمدة 10 ساعات مع دعم الجهاز للقلم.

زر الذهاب إلى الأعلى