×
×

متجر تطبيقات آبل على وشك الامتلاء بالإعلانات

أعلنت شركة آبل عن أنها ستبدأ بعرض إعلانات البحث في متجر تطبيقاتها App Store يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد انتهاء فترة الاختبار التجريبي، وكانت الشركة قد أعلنت عن برنامج إعلانات البحث في شهر يونيو/حزيران خلال مؤتمرها WWDC 2016.

وتظهر تلك الإعلانات في الجزء العلوي من صفحة النتائج عند قيام مستخدمي نظام “أي أو إس” iOS بإدخل كلمات رئيسية في مربع البحث، مع الإشارة إلى عدم ظهور إعلانات عن تطبيقات قام المستخدم بتثبيتها لديه.

وتشير الشركة إلى أن أكثر من 65 في المئة من جميع التطبيقات التي يتم تنزيلها تأتي عبر نتائج البحث، وتأمل شركة آبل ان يساعد برنامجها الجديد لإعلانات البحث المستخدمين على اكتشاف تطبيقات أقل شهرة والتي قد لا تظهر عادة في النتائج الأولية للبحث.

وقد عمدت الشركة إلى تنفيذ خوارزمية ذات صلة، بحيث تعمل الخوارزمية الجديدة على عرض الإعلانات المتعلقة بالمصطلحات التي يبحث عنها المستخدم، وذلك لمنع التطبيقات الأكثر شعبية الموجودة ضمن المتجر، والتي تمتلك ميزانية تسويقية، من إساءة استخدام النظام.

وتشير الصفحة الخاصة بإعلانات البحث على الموقع الإلكتروني للشركة “إذا كان الإعلان لا يتعلق فيما يبحث عنه المستخدم لن يظهر في أي مكان إعلاني، وذلك بغض النظر عن مقدار استعداد المطور على الدفع”.

ويمكن للمطورين الآن الاشتراك في الخدمة وجدولة الحملات الإعلانية الخاصة بهم، وقد أرسلة الشركة بريد إلكتروني إلى المطورين في الولايات المتحدة لتشجيعهم على إنشاء حملة إعلانات بحث عن تطبيقاتهم.

وتوفر آبل للمشتركين بالخدمة بين 20 سبتمبر/ايلول و31 ديسمبر/كانون الاول مبلغ 100 دولار بشكل رصيد إئتماني للإنطلاق في المرحلة الأولى من الدعاية الخاصة بهم.

ويمكن للمطورين توجيه إعلاناتهم واستهداف المستخدمين على أساس التركيبة السكانية وموقع الجهاز، بغض النظر عن نوع الجهاز فيما إذا كان هاتف آيفون أو حاسب آيباد اللوحي، مع قدرة المطور على تحديد الكلمات الرئيسية التي تتعلق بإعلاناتهم، مع توفير الشركة مؤشر نسبية شعبية مصطلح البحث.

وبإمكان المطورين جدولة حملات الإعلانات الخاصة بهم من خلال تحديد تاريخ البدء وتاريخ الإنتهاء واختيار الساعات التي يظهر فيها الإعلان خلال اليوم الواحد أو عدة أيام في الاسبوع، مع وجود خيارات متعددة فيما يخص ميزانية الحملة، بحيث لا يوجد حد أدنى للإنفاق على الإعلان.

ويستند تسعير الإعلانات على نموذج “الدفع عند الضغط”، بحيث يعمل المطور على الدفع للشركة عند قيام المستخدم بالضغط على أحد الإعلانات الخاصة به، ويمكن وضع حد أقصى للإنفاق على الحملة وكذلك وضع سقف للانفاق اليومي.

  • 249967
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE