×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر سادس نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14936، وتأتي بعد حوالي اسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14931 لأجهزة الحواسيب الشخصية.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتضيف نسخة المعاينة الجديدة إضافات جديدة لمتصفح مايكروسوفت الأحدث إيدج Edge، وتغييرات في توثيقات أجهزة التخزين الشبكية NAS وخوادم ملفات المنازل، وتحديثات لنظام ويندوز الفرعي المتوافق مع نظام لينكس.

وتطلب الشركة من مستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر المساعدة في اختبار إضافات متصفح إيدج، حيث تمنح إضافة Turn Off the Lights تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو أكثر راحة.

بينما تعتبر إضافة Tampermonkey بمثابة منصة إدارة سكربتات، وتتيح إضافة Microsoft Personal Shopping Assistant تجميع المنتجات التي تم تصفحها وتنبيه المستخدم عند حصول تغيير في أسعار المنتجات المحفوظة.

وعمدت الشركة في النسخة الجديدة إلى إزالة أقراص التخزين الشبكية المتاحة والأجهزة المشتركة المرتبطة بالشبكة المنزلية المحلية من مجلد الشبكة المنزلية، ويعود ذلك التغيير لأسباب أمنية.

ويسمح النظام الفرعي لنظام ويندوز المتوافق مع نظام لينكس WSL بتثبيت نسخة أوبونتو Ubuntu 16.04 Xenial بدلاً من أوبونتو Ubuntu 14.04 Trusty.

وتشمل نسخة المعاينة الجديدة على مجموعة من التحسينات وإصلاح الأخطاء السابقة فيما يخص الحواسيب، إلى جانب وجود ثلاث مشاكل معروفة حتى الآن، كما تشمل على عدة تحسينات وإصلاحات لنظام ويندوز 10 للهواتف المحمولة.

  • 249952
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE