×
×

بلاك بيري توقف تطوير هواتفها الذكية بعد خسارتها 372 مليون دولار

أعلنت شركة تصنيع الهواتف الكندية بلاك بيري BlackBerry يوم أمس الأربعاء عن أنها ستوقف عمليات التطوير الداخلية للهواتف الذكية، وانها ستعتمد في هذه المهمة على شركائها فيما إذا قررت إطلاق أجهزة جديدة.

ويبدو أن الخطوة التي اتخذتها الشركة بالتحول إلى منصة أندرويد فيما يخص هواتفها الذكية لم تساعدها، حيث عانى أول هواتف الشركة العامل بنظام أندرويد Priv من تباطئ المبيعات، مما دفع الشركة أمس للإعلان عن الانسحاب من مجال تصنيع الأجهزة تماماً.

ويشير تقرير الشركة الكندية المالي للربع الثاني من السنة المالية 2017 تسجيلها خسائر صافية مقدارها 372 مليون دولار، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ هذا القرار بشكل عاجل.

وتسرع هذه الخطوة من إمكانية خروج شركة بلاك بيري بشكل نهائي من مجال تصنيع الهواتف المحمولة، وذلك بعد سنوات من تفكير الشركة في إتخاذ مثل هذه الخطوة.

وتركز الشركة حالياً على البرمجيات ولن تستثمر في تطوير الأجهزة، وذلك على الرغم من بقاء الهواتف التي تحمل علامة بلاك بيري التجارية في السوق.

وأوضح جون تشين الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة بلاك بيري “تخطط الشركة لوضع حد لجميع أعمال التطوير الداخلية للأجهزة، وسوف يتم الاستعانة بمصادر خارجية من الشركاء لأداء تلك الوظيفة”، وأضاف “تسمح لنا هذه الخطوة بالحد من متطلبات رأس المال وتحسين عائدات رأس المال المستثمر”.

تجدر الإشارة إلى قيام الشركة، قبل أقل من ثلاث سنوات، بتوقيع عقد شراكة استراتيجية مع فوكسكون، حيث عملت الشركتين بموجب هذه الاتفاقية على تطوير بعض الهواتف الذكية التي تحمل علامة بلاك بيري.

 

  • 249941
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE