آبل تؤكد استحواذها على شركة البيانات Tuplejump

79

أكدت شركة آبل اليوم على استحواذها على الشركة الناشئة Tuplejump، والتي تعمل على بناء برمجيات للشركات يمكن استخدامها لتخزين ومعالجة والاستعلام وتصوير البيانات.

وقد عمد روهيت راي وساتيابراكاش بودهافارابو إلى تأسيس الشركة في عام 2013، ويقع مقرها الرئيسي في حيدر أباد، وتعتبر بمثابة منصة لاستخراج البيانات وتحليلها والبناء عليها.

وأشار متحدث باسم شركة آبل إلى ان الشركة تعمل على شراء شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر، وان الشركة لا تناقش عموماً أهدافها وخططها.

وأشار مؤسسي شركة Tuplejump عبر حسابهم على خدمة لينكيدإن بانهم توقفوا عن العمل في الشركة الناشئة في شهر أبريل/نيسان وانضموا إلى شركة آبل في شهر مايو/ايار.

ويعتبر مؤسسي الشركة مطلعين بشكل كبير على مجموعة من أدوات البيانات الكبيرة مفتوحة المصدر مثل محرك المعالجة Apache Spark وأداة Apache Cassandra لقاعدة البيانات NoSQL ونظام مشتركي التراسل والتوزيع Apache Kafka.

كما قامت شركة Tuplejump ببناء نظام فهرسة بحث مفتوح المصدر يدعى “ستارغيت” Stargate، والذي يعمل مع البيانات المخزنة في Apache Cassandra، ويعتمد النظام على أساسيات برنامج البحث النصي الموجود ضمن Apache Lucene.

ويمكن ان تساعد مثل تلك الخبرات والإمكانيات في مجال البحث والبيانات شركة آبل ضمن منصاتها المتعددة بما في ذلك نظام أي أو إس iOS وماك أو إس MacOS.

وتسعى شركة آبل إلى شراء العديد من الشركات الناشئة المتخصة بتقنيات تعلم الآلة، حيث يأتي هذه الإتفاق بعد مرور شهر على قيام شركة آبل بتأكيد حصولها على شركة تعليم الآلة الناشئة Turi، وكانت قد استحوذت في نهاية عام 2015 على شركة Perceptio.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد