×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر خامس نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14931، وتأتي بعد حوالي اسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14926 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

ولا تقدم نسخة البناء الحالية أي ميزات جديدة بارزة، إلا فيما يتعلق بتطبيق الخرائط الذي تم تحديثه، ودعم ميزة الرسائل النصية القصيرة SMS التي صدرت لتطبيق سكايب الأسبوع الماضي، إلى جانب دعم ضمني لميزة USB Audio 2.

ويتيح تطبيق الخرائط حالياً التحقق من حركة المرور إلى الأماكن التي يقصدها المستخدم مثل المنزل أو مكان العمل خلال أي وقت، وذلك عن طريق الضغط على رمز حركة المرور في شريط التطبيق.

ويظهر التطبيق حركة المرور إلى المواقع المحددة، جنباً إلى جنب مع كاميرات المرور المستخدمة أخيراً، كما يتبع تطبيق الخرائط نظام الموضوعات الخاص بنظام التشغيل من حيث استعمال الثيم الداكن او الفاتح.

وتتميز نسخة البناء الحالية بدعمها بشكل ضمني لميزة USB Audio 2.0 الخاصة بالأجهزة، ولا تمتلك هذه النسخة كافة المميزات الممكنة باعتبارها نسخة حديثة.

وتشمل النسخة الجديدة على مجموعة من التحسينات والإصلاحات مثل إصلاح مشكلة ظهور شاشة سوداء للمستخدمين عند تسجيل الخروج والتحويل إلى حساب مستخدم آخر وعدم القدرة على إعادة تسجيل الدخول إلى الحساب.

كما تم حل مشكلة التطبيقات المدمجة ضمن ويندوز 10 مثل الآلة الحاسبة ومسجل الصوت والساعة والمنبهات، والتي كانت لا تعمل بعد قيام المستخدم بالتحديث إلى آخر نسخة بناء.

  • 249399
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE