×
×

macOS Sierra متوفر الآن كتحديث مجاني

أعلنت شركة آبل أمس الثلاثاء أن إصدار macOS Sierra ،أحدث الإصدارات الضخمة لأكثر نظم تشغيل أجهزة الكمبيوتر المكتبي تقدماً في العالم، متوفر الآن كتحديث مجاني.

ويجلب التحديث المساعد الشخصي “سيري” Siri لأجهزة ماك مزوداً بالميزات الذكية والمفيدة التي يعرفها المستخدمون ويحبونها في أجهزة آيفون وآيباد بالإضافة إلى إمكانيات جديدة مصممة خصيصاً للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر المكتبي.

وتساعد الميزات مثل الحافظة الشاملة، وiCloud لأجهزة الكمبيوتر المكتبي، والمستندات، وفتح القفل تلقائياً، وApple Pay على الويب، جهاز ماك على العمل بشكل أفضل مع أجهزة آبل الأخرى.

ويحصل تطبيق الصور على تحديث مزود بميزة الذكريات الجديدة التي تنشئ تلقائياً مجموعات منتقاة لصورك وفيديوهاتك المفضلة.

وبإمكان Siri في أجهزة ماك المساعدة في إرسال الرسائل والبريد الإلكتروني والعثور على المستندات والبحث عن المعلومات والبحث في مكتبة الصور وتعديل تفضيلات النظام وغير ذلك المزيد.

كما يمكن للمستخدمين سحب وإفلات نتائج Siri في المستندات أو تثبيتها في عرض “اليوم” للرجوع لها لاحقاً في حين تسمح الحافظة الشاملة للمستخدمين بنسخ محتوى أي تطبيق على أي جهاز من أجهزة آبل ولصقه في أي تطبيق على جهاز آبل مختلف.

وباستخدام iCloud لأجهزة الكمبيوتر المكتبي والمستندات يمكن للمستخدمين الآن الوصول لملفاتهم على حاسبهم المكتبي من خلال آيفون وآيباد كما يسمح فتح القفل تلقائياً للمستخدمين بتسجيل الدخول في جهاز ماك الخاص بهم عند ارتدائهم لساعة آبل الأصلية.

ويجعل Apple Pay على الويب تجربة التسوق على الإنترنت في سفاري أكثر راحة وأماناً من أي وقت مضى حيث بإمكان المستخدمين الآن النقر على زر Apple Pay عند الدفع على نحو 300.000 موقع مشارك ثم إكمال عملية الشراء باستخدام Touch ID على جهاز آيفون 6 أو أحدث أو باستخدام ساعة آبل.

ولا يتم مشاركة معلومات بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بالمستخدم مع التجار على الإنترنت إذ يحمي التشفير القوي كافة الاتصالات بين جهاز المستخدم وسيرفرات Apple Pay.

ويقدم تطبيق الصور ميزة الذكريات، والتي تبرز اللحظات المفضلة والمنسية في مكتبات الصور عن طريق الإنشاء التلقائي لمجموعات منتقاة من المناسبات مثل حفلات أعياد  الميلاد أو الإجازات العائلية.

ويستخدم التطبيق رؤية كمبيوتر متقدمة للتعرف على الوجوه والأغراض والمناظر في صورك، لذا يمكن البحث في الصور حسب الأشخاص أو الأغراض الموجودين فيها، كما تزيد أداة التعديل الجديدة “التألق” من سطوع المناطق الداكنة مما يزيد صورك غنىً وحيوية.

وفيما يلي بعض الميزات الأخرى الجديدة في macOS Sierra :

  • يجعل تطبيق الرسائل المحادثات مثيرة للاهتمام بشكل أكبر، فهو يسمح للمستخدمين بمعاينة روابط الويب وتشغيل مقاطع الفيديو مباشرة من داخل التطبيق؛ والرد على الرسائل باستخدام Tapback مثل القلوب وعلامات الإعجاب مباشرة في فقاعة الرسالة؛ وإرسال إيموجي ضخم لتصبح الرسالة ذات تأثير أقوى.
  • أصبحت علامات التبويب متاحة عبر تطبيقات ماك التي تدعم النوافذ المتعددة، بما في ذلك الخرائط والبريد وPages وNumbers وKeynote وTextEdit وحتى تطبيقات الطرف الثالث.
  • تجعل ميزة صورة داخل صورة الفيديوهات تطفو من سفاري وآيتونز في نافذة فوق سطح المكتب كما يمكن تغيير حجم النافذة وسحبها وتثبيتها في أي ركن من أركان الشاشة حتى يتسنى للمستخدمين مشاهدة الفيديو اثناء العمل.
  • يعمل التخزين المعزز على إخلاء المساحة عندما يصبح جهاز ماك ممتلئاً عن طريق تخزين العناصر التي لا تستخدم بكثرة في السحابة ومساعدة المستخدمين على حذف التطبيقات والملفات التي لم يعودوا بحاجة إليها.
  • يسهل آبل ميوزك في آيتونز اكتشاف موسيقى جديدة وتصفح الموسيقى الحصرية والإصدارات الجديدة.

macOS Sierra متوفر الآن كتحديث مجاني على Mac App Store. مع العلم أن التحديث يدعم كافة أجهزة ماك المنتجة منذ أواخر عام 2009.

  • 249302
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE