×
×

جوجل تستحوذ على شركة متخصصة في فهم اللغة الطبيعية

أعلنت شركة جوجل الأمريكية أول أمس الإثنين أنها استحوذت على شركة API.ai المتخصصة في فهم اللغة الطبيعية، دون الإفصاح عن التفاصيل المالية لصفقة الاستحواذ.

وبهذا الشأن، قال سكوت هوفمان المدير الهندسي في جوجل، إن شركته تسعى من خلال ضم API.ai إلى مواصلة الاستثمار، الذي بدأته الشركة منذ سنوات، في التقنيات الأساسية للتعلم الآلي.

وأضاف سكوت على مدونة المطورين التابعة لجوجل “API.ai لديها سجل حافل بمساعدة المطورين لبناء واجهات التخاطب وتحسينها باستمرار. هناك أكثر من 60،000 من المطورين يستخدمون منصة API.ai لبناء واجهات التخاطب لبيئات مثل سلاك  “Slack”وفيس بوك مسنجر وكيك “KIK” وذلك على سبيل المثال لا الحصر. تقدم API.ai واحدة من المنصات الرائدة لواجهات التخاطب مع المستخدم، الأمر الذي سيساعد جوجل على تمكين المطورين لمواصلة بناء واجهات لغة طبيعية قوية”

بدوره قال Ilya Gelfenbeyn الرئيس التنفيذي لشركة API.ai في منشور على المدونة الرسمية للشركة “إن الانضمام لجوجل سيتيح لنا تسريع إدخال التحسينات على المنصة وخدمة مجتمع المطورين بطريقة لطالما حلمنا بها”

وتعمل شركة API.ai الناشئة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديداً في مجال التعرف على الكلام وفهم اللغة الطبيعية، وهي إحدى مجالات الاهتمام الرئيسية لدى شركة جوجل التي تمتلك بالفعل مجموعة من الأدوات لفهم اللغة الطبيعية.

وترتكز رؤية الشركة على جعل التكنولوجيا تفهم وتتحدث اللغة البشرية بالإضافة إلى مساعدة المطورين على بناء واجهات ذكية فعلاً لمنتجاتها وخدماتها.

وتأتي عملية الاستحواذ بالتزامن مع إطلاق شركة جوجل لتطبيق التراسل الفوري الذكي Google Allo والذي يضم بشكل مدمج المساعد الشخصي Google Assistant في نسخته الأولى.

  • 249330
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE