×
×

تدشين النسخة الثامنة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل

أعلن مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن تدشين النسخة الثامنة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة ما بين 7-9 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وينعقد المؤتمر في فندق الريجينسي في الكويت برعاية معالي المهندس سالم مثيب الاذينه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التتفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

ويتمتع المؤتمر بدعم الشركات كومسكوب وديتيكون وعمان فايبر أوبتيك وبريسميان كرعاة ذهبيين، ويحمل المؤتمر عنوان “توصيل الألياف البصرية للمنازل، التطور للمجتمع الرقمي”، وسيشهد المؤتمر حضور الاتحاد الدولي للاتصالات بالإضافة الى أبرز ممثلي صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

وتبين دراسة أجراها مجلس FTTH Council MENA فى 2015 أن عدد الألياف البصرية الموصلة إلى المنازل يتزايد بسرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل مبادرات الشبكات ذات النطاق الترددي العريض، وبرامج الإسكان والاتصالات المتحركة.

ووصل عدد المشتركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2015 إلى 2.1 مليون مشترك، أي بزيادة قدرها 20 في المئة عن العام السابق.

بينما وصل عدد المنازل التي أقرها FTTH/B إلى أكثر من 5 مليون، بزيادة قدرها 28 في المئة عن العام السابق، حيث كانت الإمارات العربية المتحدة أعلى دولة في معدل استخدامها في المنطقة بنسبة 75 في المئة، وتليها قطر بنسبة 72 في المئة، ومن ثم الممكلة العربية السعودية والكويت.

وبدورها قالت الدكتورة صفا نصر الدين رئيسة مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ان تطوير شبكات الاتصالات هو افضل ركيزة مهمة في دعم خدمات المدن الذكية، فضلاً عن تلك الموجودة في الصحة الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني”.

وأضافت “ان تقنية FTTH توفر خدمات الإنترنت عالية السرعة بدعم البنى التحتية المصممة بامتيازات عالية والاستراتيجيات الوطنية المناسبة للنطاق العريض، ويقود هذا النمو في تغطيات FTTH/B ديناميكية دول مجلس التعاون الخليجي وخصيصاً في أسواق الإمارات العربية المتحدة والسعودية”.

وسيكون مؤتمر توصيل الألياف البصرية إلى المنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نسخته الثامنة، امتداداً لنسخاته السابقة التي عقدت منذ عام 2009 في عمان وبيروت وشرم الشيخ والدوحة ومراكش ودبي ومسقط.

وتلقت هذه المؤتمرات السابقة من الوزارات والسلطات المعنية في قطاع الاتصالات، وجذبت ما يقارب 300 وفداً سنوياً من 30 دولة حول العالم، مع أكثر من 15 عارضاً في مجال الألياف الضوئية.

وستقدم ورش عمل ما قبل المؤتمر في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وذلك من قبل متحدثين متخصصين في المجال ممن لهم خبرة واسعة في المجال، وسيتطرق إلى قطاع أعمال توصيل الألياف البصرية للمنازل والحلول الذكية عبر جلساتٍ تفاعليةٍ مباشرة.

ويفتح مؤتمر توصيل الألياف البصرية في الفترة بين 8 و9 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 المجال للنقاشات المتعلقة بالاستراتيجيات الوطنية للنطاق العريض في المنطقة، واستكشاف الفرص والتحديات والاستراتيجيات الفعّالة لنشر النطاق العريض عالي السرعة للمنازل والفرص التجارية في المنطقة.

كما ينظم المجلس عرضاً ترويجياً لاستكشاف البنية التحتية للألياف البصرية في الكويت في ٩ نوفمبر/تشرين الثاني 2016 تمام الساعة ٢ ظهراً في موقع المؤتمر.

الألياف البصرية

  • 249170
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE