×
×

فيس بوك تمنح المستخدمين إمكانية تفعيل “التحقق من السلامة” في حالات الطوارئ

أعلنت شركة فيس بوك عن تفعيلها ميزة التحقق من السلامة، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين إمكانية طمأنة ذويهم أنهم بخير عند وقوع أزمة، مما يساعد الآخرين عند وقوع أي حدث طارىء.

وتثبت الشبكة الإجتماعية فيس بوك يوماً بعد يوم مدى أهمية التواصل التي تبرز خصوصاً عندما يكون المستخدمون بأمس الحاجة إليها، وتكرس الشركة باستمرار موارد لابتكار أدوات لا يقتصر دورها على إتاحة إمكانية مشاركة القصص بل تتعداها إلى أمور أخرى.

وتوفر فيس بوك اليوم للمجتمع وسيلة سهلة وبسيطة لإبلاغ أصدقائهم وعائلاتهم أنهم بخير، وقد أطلقت الشركة هذه الميزة بداية عام 2014، وقامت بتفعيلها في أعقاب وقوع كوارث طبيعية مثل الزلازل أو الأعاصير.

وتوفر الشركة اليوم للمجتمعات إمكانية تفعيلها في حالة وقوع أي حادثة بالقرب منهم، وتسعى فيس بوك من خلال هذه الخطوة إلى تحسين إمكانية التأكد من سلامة المستخدمين والقدرة على التواصل مع ذويهم.

ويعتمد فريق عمل فيس بوك الذي يعود إليه قرار تفعيل هذه الميزة ثلاثة معايير لتحديد ما إذا كان ينبغي تفعيلها هي عدد الأشخاص المتضررين وحجم الحدث ومدته.

ويمكن استخدام الأداة بكبسة زر واحدة فقط، وفي حال تبين وجودك بالقرب من حدث كارثي، ستقوم منصة فيس بوك بإرسال إشعار للاطمئنان على أنك بخير.

وإذا كنت لا ترغب في أن يعلم أصدقاؤك بأنك متواجد في مكان الحدث، يمكنك النقر على “أنا لست بالمنطقة”، وستكون كافة معلومات المستخدمين متاحة لأصدقائهم على فيس بوك، ولن تتوفر أي معلومة خارج هذه المنصة.

ويقوم كل يوم أكثر من 136 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالاتصال بفيس بوك للتواصل مع بعضهم البعض، وينطبق ذلك خصوصاً عند وقوع أزمات، عندما يكون التواصل ضرورياً بالنسبة للأشخاص المتواجدين في مكان الحدث وللأشخاص الراغبين بالاطمئنان عليهم على حد سواء.

كيفية استخدام الميزة

يمكنك إبلاغ أصدقائك أنك بخير في حال صادف وجودك بالقرب من حدث كارثي، كما يمكنك الاطمئنان عما إذا كانوا هم أيضاً بخير وذلك عن طريق :

  •  تفقد ما إذا كنت قد تلقيت إشعارًا : في حال تبين وجودك بالقرب من حدث طارىء، ستقوم فيس بوك بالاطمئنان على أنك بخير
  • أنقر على أنا في وضع آمن : إذا كنت بخير، أنقر على “أنا في وضع آمن” لكي تطمئن أصدقاءك وعائلتك
  • الاطمئنان على الآخرين : في صفحة التحقق من السلامة، يمكنك رؤية قائمة بالأصدقاء الذين تم التحقق من سلامتهم وقائمة بالأشخاص الذين لم يتم التحقق من سلامتهم حتى الآن ومن الممكن أن يكونوا قد تأثروا بما حدث.
  • 249089
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE