×
×

سوفوس تطلق جيل جديد من تقنيات مكافحة برمجيات الابتزاز والفدية

أعلنت شركة سوفوس SOPH إحدى الشركات الرائدة في قطاع الشبكات والحماية الامنية المتكاملة والنقاط النهائية عن إطلاقها للجيل الجديدة من منتجات أمن الشبكات والنقاط النهائية Sophos intercept x، والذي يتضمن إمكانية الايقاف الكامل للرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات.

ويتضمن الجيل الجديد على ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة في ثوان، كما يضمن عمله جنبا غلى جنب مع تطبيقات حماية أمن معلومات النقاط النهائية على اختلاف نوعها، وتعزيز حماية النقاط النهاية (الأجهزة المتحركة المتصلة والعاملة مع الشبكة) عبر ايقاف الشيفرات الخبيثة قبل النفاذ للشبكة والعمل عليها.

ويجمع Sophos intercept x، بين أربعة عناصر أمنية حيوية يجب أن ينتبه لها مسؤولي تقنية المعلومات في المؤسسات ضمن دورهم في حماية الشبكات التي تتصل بها اجهزة متحركة خارجية مثل الكمبيوترات المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتي تشمل:

  1. التحري والكشف عن لتهديدات مجهولة المصدر غير الموقعة: وتضم مكافحة البرامج الضارة، وايقاف السبل امام العمليات القرصنة، والهجمات غير المعروفة والمخزنة دون الحاجة لمسح الملفات.
  2. التشفير للحماية: وتشمل مكافحة واكتشاف برمجيات الفدية الخبيثة، واعتراض نشاط التشفيرات الخبيثة، قبل أن تتمكن تعطيل النظام، وإعادة الملفات إلى حالتها قبل الهجوم عبر لغات التشفير backmaliciously.
  3. تحليلات السبب الجذري: عبر تحليلات افتراضية 360 درجة لكامل أحداث الهجوم، يتم الوقوف على مصدر الهجمة، وتحديد الملفات المتأثرة بها، واظهار الاجراء الواجب اتخاذه لإيقاف الهجمة ومنع وقوع اية هجمات مماثلة لها مستقبلا.
  4. تنظيف سوفوس: أداة قوية لاصطياد برامج التجسس، والبرمجيات الخبيثة المختبئة في النظام واستئصالها ومسحها بالكامل.

وقد وضع فهم شركة سوفوس لطبيعة التهديدات الأمنية، واحتياجات الأعمال المتغيرة والتحديات التي يواجها العملاء، في طليعة ومقدمة شركات أمن وحماية المعلومات المستقبلية، معتمدة على منظومة من تحليلات البيانات الكبيرة، إضافة إلى الفهم العميق لأنماط التهديد والهجمات وتطوراتها ودوافعها الجنائية.

وقد تم تصميم الجيل الجديد من برامج حماية النقاط النهاية Sophos intercept x بشكل متكامل ليتعرف على السلوكيات الضارة للتهديدات والهجمات لتشكيل حائط صد امام الهجمات المستقبلية المحتملة، دون الحاجة الى التحديث الدائم للبرنامج.

وينبغي معرفة عدم وجود معادلة واحدة تتبعها جميع الهجمات، لذلك قامت الشركة بتطوير المنتج الجديد للجمع بين عدة تقنيات لضمان سرعة تحديد ومواجهة الهجمات بشكل منسق لدعم أفضل متخصصي تكنولوجيا المعلومات دون الحاجة لموظفي الأمن المتخصصين.

وقد تم تصميم وتطوير Sophos intercept x بوصفة عنصراً اساسياً ضمن منظومة واستراتيجية سوفوس الأمنية التي تتزامن عناصرها كافة، إذ يرتبط المنتج الجديد، بالجيل الجديد من جدران حماية وحلول حماية التشفير، لضمان تحقيق استجابة منسقة وآلية للهجمات.

ويمكن تركيب المنتج وإدارته عن بعد من خلال وحدة التحكم والإدارة القائمة على الحوسبة السحابية المركزية للشركة، والتي تسمح للمسؤولين بالتحكم الكامل وفق إعداداتهم الخاصة، والسماح للأجهزة المتحركة بالعمل والاتصال مع الشبكة وتتبع انشطتها كافة.

وقد تبنت العديد من المؤسسات منتجات وقاية وحماية متقدمة، مثل الجيل المقبل من برامج مكافحة الفيروسات، فيما يخطط كثيرين لتقليل الاعتماد على تقنيات وبرمجيات الكشف والتحري المستقلة.

وتفتقر العديد من المؤسسات إلى المستوى الصحيح من المهارات التحليلية لأداء هذه المهام بشكل فعال، الأمر الذي يعمل عليه Sophos intercept x ، إذ يوفر مسار سريع لتحقيق قدرات الحماية والاستجابة المتقدمة مع تقليل الحاجة للاستشاريين الأمنيين المتخصصين لإدارته.

واستطاعت شركة سوفوس إيقاف ما يزيد على 18 هجمة فدية خبيثة، وذلك من خلال تثبيت الشركة لبرنامج Sophos intercept x ، جنباً إلى جنب مع تقنيات حماية النقاط النهائية في النسخة التجريبية للمنتج الجديد، على 70 شبكة لعملائها تضم 2000 نقطة نهاية.

وتعتبر عملية تثبيت سوفوس intercept x جنباً إلى جنب مع حماية نقطة النهاية الحالية أمر بسيط وفعال، وقد وجدت الشركة بعد اختبار المنتج خلال البرنامج التجريبي أنه تمكن من حظر التهديدات بشكل أسرع.

ويقدم البرنامج تحليل شامل ومباشر للهجوم، ويضمن استخدام المنتج الجديد، بالإضافة لتقنية حماية النقاط النهائية معا، تحرك وتعامل سريع ومنظم للغاية مع التهديدات والهجمات أيا كان حجمها ونوعها، كما يقدم تحليل مباشر ومتكامل عن الهجمة وطبيعتها.

ويتوفر Sophos intercept x للطلب اليوم عبر موقع البرنامج Sophos Intercept X، كما تتوفر النسخة التجريبية من خلال الشركاء وموزعي سوفوس او فريق مبيعات سوفوس، ويمكن الحصول على الأسعار والمعلومات الإضافية من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة او التواصل مع شركاء سوفوس.

  • 249095
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE