×
×

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل.. الأطعمة

في الأجزاء السابقة من هذه السلسلة استعرضنا معكم مجموعة من النصائح حول كيفية الاستفادة من محرك بحث جوجل بطريقة فعالة في عدة مجالات مختلفة مثل الكتب، الأفلام، جائزة نوبل، كرة القدم، المعلومات وغيرها.

ونواصل معكم في هذا الجزء استعراض بعض الحيل والنصائح التي يجب على أي مستخدم معرفتها عند استخدامه لمحرك بحث جوجل للحصول على المعلومات الغذائية للأطعمة والمأكولات.

ويوفر محرك بحث جوجل طريقة فعالة للحصول على معلومات حول الأطعمة الأساسية مثل الفواكه والخضروات وغيرها من خلال محرك البحث مباشرة ودون الحاجة للبحث في المواقع المتخصصة.

معرفة السعرات الحرارية في الأطعمة

يتيح محرك بحث جوجل إمكانية معرفة السعرات الحرارية في الأطعمة الرئيسية بكل سهولة وذلك عبر كتابة نوع الطعام متبوعاً بكلمة calories.

فمثلاً لمعرفة السعرات الحرارية لفاكهة الموز قم بكتابة “banana calories” سيظهر لك بعدها كمية السعرات الحرارية لكل 100 جرام من الفاكهة.

bananas

وبالطبع فإن معرفة السعرات الحرارية ينطبق أيضاً على مختلف أنواع المأكولات ولا يقتصر فقط على الفواكه والخضروات فمثلاً يُمكنك معرفة السعرات الحرارية للحوم بمختلف أنواعها والوجبات السريعة مثل البورغر، البيتزا وغيرها بالإضافة إلى الأغذية الصناعية.

أمثلة: meat calories – pizza calories – chocolate calories.

معرفة العناصر الغذائية

كما يتيح المحرك إمكانية معرفة كمية العناصر الغذائية الخاصة بأحد الأطعمة مباشرة، ويُمكن معرفة كمية العناصر داخل نوع من الفاكهة أو الخضروات عن طريق كتابة اسم العنصر متبوعاً بنوع الطعام.

فمثلاً لمعرفة كمية البوتاسيوم داخل الموز قم بكتابة potassium in banana أو potassium banana ستظهر لك الكمية بالميليجرام لكل 100 جرام.

2

وكذلك الحال بالنسبة للفيتامينات، قم بكتابة اسم الفيتامين متبوعاً بنوع الطعام أمثلة:

vitamin a in apple

vitamin a in banana

3

ولمعرفة نسبة الكربوهيدرات “السكريات” قم بكتابة carbohydrate يليها نوع الطعام، مثل:

carbohydrate banana أو carbohydrate in banana

carbohydrate in chocolate

5

  • 249082
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE