×
×

أوراكل تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2017

كشفت شركة تطوير الحلول والبرمجيات أوراكل اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2017، حيث وصل إجمالي عائدات الشركة خلال هذا الربع إلى 8.6 مليار دولار أمريكي بارتفاع 2 في المئة مقارنة بالدولار الأمريكي وانتعاش بنسبة 3 في المئة مقارنة بالعملات الثابتة.

وبلغت عائدات حلول الحوسبة السحابية وحلول برمجيات الخوادم 6.8 مليار دولار أمريكي، بزيادة 5 في المئة مقارنة بأسعار الدولار الأمريكي وارتفاع 6 في المئة بالنسبة للعملات الثابتة.

كما وصلت عائدات البرمجيات السحابية كخدمة (SaaS) والمنصة كخدمة (PaaS) إلى 798 مليون دولار، بزيادة 77 في المئة بالنسبة للدولار الأمريكي ونحو 79 في المئة بالنسبة للعملات الثابتة.

وبلغ إجمالي عائدات خدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك البنية التحتية كخدمة (IaaS) حوالي 969 مليون دولار أمريكي بارتفاع 59 في المئة بالنسبة للدولار الأمريكي و61 في المئة بالنسبة للعملات الثابتة.

ووصل الدخل التشغيلي إلى 2.6 مليار دولار أمريكي، وهامش التشغيل 31 في المئة، فيما بلغت عائدات التشغيل بدون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة (GAAP) لقيمة 3.4 مليار دولار أمريكي، وكان هامش التشغيل بدون اعتماد GAAP هو 39 في المئة.

كما وصل صافي الدخل إلى 1.8 مليار دولار أمريكي، بينما جاءت نتائج الدخل الصافي بدون اعتماد GAAP بقيمة 2.3 ملياراً، وارتفعت الأرباح الموزعة على كل سهم بنسبة 10 في المئة إلى 0.43 دولار، فيما انتعشت الأرباح الموزعة على كل سهم بدون اعتماد GAAP بنسبة 4 في المئة إلى 0.55 دولار.

وخضعت الأرباح الموزعة على كل سهم مع أو بدون اعتماد GAAP لتأثيرات سلبية ناجمة عن ثلاثة عوامل هي 1 سنت نتيجة لارتفاع معدل الضريبة الناجم عن إجراء القدر الأكبر من المبيعات عبر خدمات الحوسبة السحابية في الولايات المتحدة الأمريكية، ونصف سنت ناجم عن الاقتراض، و1 سنت لتعزيز قوة الدولار الأمريكي.

كما بلغت الإيرادات المؤجلة قصيرة الأجل 9.5 مليار دولار أمريكي بارتفاع 4 في المئة بالنسبة للدولار و5 في المئة بالنسبة للعملات الثابتة مقارنة مع نتائج العام الماضي، وقدر التدفق النقدي التشغيلي على أساس الأشهر الـ 12 بـ 13.7 مليار دولار أمريكي.

كما أعلن مجلس إدارة أوراكل توزيع أرباح نقدية ربع سنوية تقدر بـ 0.15 دولار للسهم الواحد من الأسهم العادية القائمة، وسيتم دفع هذه الأرباح للمساهمين المسجلين في نهاية عمل يوم 12 أكتوبر 2016 على أن يكون موعد التسديد هو 26 أكتوبر 2016.

وتستعد شركة أوراكل لطرح الجيل الثاني من بنية أوراكل التحتية كخدمة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر “عالم أوراكل المفتوح” الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

حيث يمتاز الجيل الثاني من البنية التحتية بقدرته المضاعفة مرتين من حيث الحساب والذاكرة، وأربع مرات من حيث القدرة على التخزين، وعشر مرات من حيث نظام المدخلات والمخرجات I/O بسعر أقل 20 في المئة مقارنة بخدمات أمازون ويب.

وتمثل البنية التحتية كخدمة فرصة حوسبة سحابية جديدة ومتميزة على رأس حلول أوراكل متسارعة النمو من برمجيات الحوسبة السحابية كخدمة والمنصة كخدمة.

  • 249123
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE