×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر رابع نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14926، وتأتي بعد حوالي اسبوعين من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14915 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

ويعتبر العنوان الأبرز ضمن هذا التحديث هو حصول متصفح مايكروسوفت إيدج على ميزة “الغفوة” Snooze التي تتواجد ضمن عناوين التبويبات، إلى جانب تحسينات على تجربة ترقية جهاز الحاسب.

وتتيح ميزة “الغفوة” التجريبية ضبط تذكير عبر المساعد الصوتي كورتانا ضمن الموقع الذي يقوم المستخدم بعرضه وتصفحه، وتعتبر هذه الميزة طريقة عمدت إليها مايكروسوفت لمعالجة قيام المستخدمين بفتح عدد كبير من التبويبات.

وتسمح ميزة الغفوة بتنظيف قائمة التبويبات الموجودة ضمن المتصفح، بالإضافة إلى انها تسمح للمستخدم بإمكانية العودة إلى التبويب المطلوب عبر التنبيهات أو عبر مركز العمل.

كما يعمل نظام ويندوز 10 حالياً على تذكر أي من التطبيقات المثبتة مسبقاً قام المستخدم بإلغاء تثبيتها عند قيامه بالترقية إلى أحدث نسخة بناء، حيث يعمد النظام حالياً عند عملية الترقية إلى التحقق من التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها والحفاظ على إلغاء تثبيتها.

وتشمل النسخة الجديدة على العديد من التحسينات والإصلاحات مثل إصلاح المشكلة التي تتسبب بإنهيار وإغلاق تطبيق Adobe Acrobat Reader عند محاولة تشغيله، إلى جانب وجود بعض المشاكل المكتشفة ضمن هذه النسخة.

  • 248900
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE