×
×

عشاق آيفون 7 يضطرون للانتظار

أكدت شركة آبل في بيان لها على نفاذ الكميات الأولية من هواتف “آيفون 7 بلس” iPhone 7 Plus وهاتف “آيفون 7” iPhone 7 باللون الجديد الأسود الفحمي “جيت بلاك” jet black.

وأضافت ترودي مولر المتحدثة باسم الشركة بان شركة آبل تقدر سعة صبر عملائها، وان الشركة تعمل بجد لطرح كميات جديدة من هواتف آيفون الجديدة في سبيل وصولها لأيدي جميع المستخدمين في أسرع وقت ممكن.

وقد بدأت الطلبات المسبقة على هواتف آيفون 7 الجديدة بتاريخ 9 سبتمبر/ايلول الحالي، على ان تتوفر هذه الأجهزة في المتاجر في يوم غد، وكانت شركة آبل قد حذرت من ان كمية الطلب قد تفوق الكمية المعروضة من مجموعة من هواتف آيفون الجديدة.

ويشكل هذا الامر ضغطاً إضافياً على مصانع التوريد، وذلك مع قيام آبل بطرح سلسلة الهواتف الجديدة واتاحتها في 29 بلداً حول العالم خلال الأسبوع الأول، بينما عمدت الشركة العام الماضي إلى طرح الهواتف خلال نفس الفترة في 12 بلداً حول العالم.

وقد حصلت الأسواق في وقت سابق من هذا الاسبوع على لمحة صغيرة حول كمية الطلب المسبق على هواتف آيفون الجديدة، وذلك مع إصدار العديد من شركات تقديم خدمات المحمول في الولايات المتحدة بيانات حول الموضوع.

حيث صرحت شركة “سبرينت” Sprint بان الطلبات المسبقة للأيام الثلاثة الأولى ارتفعت بنسبة 375 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، بينما أشارت “تي موبايل” T-Mobile بان الطلبات المسبقة لهواتف آيفون الجديدة ارتفعت أربع مرات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت شركة AT&T بأن الطلبات المسبقة كانت مرتفعة جداً، بينما صرحت شركة “فيريزون وايرليس” Verizon  Wireless بان الطلبات المسبقة كانت ضمن المدى المحدد.

وقد ارتفعت سهم شركة آبل ليصل إلى 107.70 دولار للسهم الواحد يوم 6 سبتمبر/ايلول، أي قبل يوم واحد من إعلان الشركة عن هواتفها الجديدة، بينما وصل سهم الشركة يوم أمس إلى حدود 111.77 دولار.

  • 248920
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE