منوعات تقنية

آبل تعلن عن الجيل الثاني من ساعتها Apple Watch Series 2 وسماعات AirPods اللاسلكية

Apple Watch Series 2

أطلقت شركة آبل الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch Series 2، والتي تتميز بتطبيقات تتعلق باللياقة والصحة لتشمل مقاومة مائية بعمق 50 متر للسباحة وGPS مدمج حتى يتمكن مستخدموها من الركض دون استعمال هواتف آيفون.

وتمتاز Apple Watch Series 2 بشاشة مضيئة ومعالج ثنائي النواة، مع إدخال تحسينات على أداء نظام watchOS 3، بحيث أصبح من السهل استعمال تطبيقات الطرف الثالث وتلقي الإشعارات والإجابة عنها واستخدام Apple Pay.

وتقاوم الساعة الجديدة الماء لعمق 50 متر، ووضعت الشركة أنظمة حسابية جديدة تتعلّق بخيارين جديدين للتمرين والمسبح والمساحات المائية المفتوحة.

وتسمح ساعة Apple Watch Series 2 بعد عدد الدورات وتتبع متوسط سرعة الدورة والكشف التلقائي عن نوع النبضة لقياس معدل حرق السعرات الحرارية وقت النشاط بدقة.

وبإمكان الساعة تسجيل المسافة والخطوة والسرعة بدقة بالنسبة للتمارين في الهواء الطلق مثل المشي أو العدو أو ركوب الدراجات دون الحاجة إلى هاتف آيفون، وذلك بفضل GPS المدمج.

وتستخدم Apple Watch Series 2 كل من Wi-Fi وGPS وقمر صناعي محلي لتخزين البيانات، كما تسمح تطبيقات Activity app الموجودة في Apple Watch Series 2 بتعقب النشاط اليومي كاملاً.

وأدى تطور شريحة الجيل الثاني S2 من تقنية System in Package المعروفة اختصاراً باسم SiP، إلى جعل الساعة أسرع بنسبة 50 في المئة، بالإضافة إلى وجود وحدات معالجة رسومات الغرافيك، والتي مكنت من مضاعفة أداء الغرافيك.

كما تمتاز Apple Watch Series 2 بشاشة مضيئة، مما يجعل منها الشاشة الأكثر إضاءة لشركة آبل إلى حد الآن، لذا فإنه من السهل رؤية المعلومات الهامة بلمحة عند التواجد في الخارج.

وتضم Apple Watch Series 2 تطبيقات اللياقة والصحة، وتمتاز بإطارها المصنوع من الألومينيوم أو الستانلس ستيل خفيف الوزن والموصولة بتشكيلة متنوعة من الأحزمة الملونة الجديدة.

كما أصدرت الشركة Apple Watch Edition بشكل جديد مصنوع من السيراميك تتسم بإطار أبيض براق ومميزات ساعة Apple Watch Series 2.

آبل ونايكي Nike تطلقان +Apple Watch Nike

طرحت شركتا آبل ونايكي Nike ساعة Apple Watch Nike+، والتي تجمع بين الأحزمة الرياضية الحصرية من Nike والجيل الثاني من ساعات Apple Watch.

وتشمل Apple Watch Nike+ على أوامر حصرية للمساعد الشخصي سيري Siri مع وجوه ساعات Nike، بالإضافة إلى التكامل مع تطبيق Nike+ Run Club الجديد.

وتتميز Apple Watch Nike+ بامتلاكها لميزة GPS المدمجة، وتسمح الشاشة الساطعة بقراءة القياسات بشكل أفضل في الخارج، كما انها مقاومة للماء حتى 50 متر.

وتم تصنيع الحزام الرياضي من Nike من نفس الفلورولاستومر القوي والمرن المستخدم في حزام Apple Watch Sport الأصلي، مع تزويده بثقوب لتحسين التهوية والتحكم في التعرق.

ويتوفر الحزام الخفيف الوزن بأربع مجموعات من الألوان، وتضم Apple Watch Nike+ وجهين ساعة حصريين مستوحيين من النمط الخاص بشركة Nike.

ويمكن تخصيصهما باستخدام تطبيقات مثل Activity Rings وHeart Rate وساعة الإيقاف والطقس، وذلك لمساعدة العدائين على البقاء على اطلاع بمجرد لمحة.

وتستفيد Apple Watch Nike+ من إمكانيات الجيل الثاني من ساعات Apple Watch وتطبيق Nike+ Run Club، حيث تم دمج تجربة التطبيق في Apple Watch Nike+، ويمكن الوصول لها مباشرة من وجه الساعة بمجرد ضغطة سريعة.

ويقدم تطبيق Nike+ Run Club حافزاً يومياً عن طريق التذكيرات الذكية بالركض، وتحديات من الأصدقاء، وحتى تنبيهات عندما يصبح الطقس مناسباً للخروج.

وتتوفر بيانات التدريب، بما في ذلك سرعة الخطى والمسافة ومعدل ضربات القلب بلمحة واحدة، ومن خلال ملخصات الركض المشتركة، يشجع التطبيق المنافسة الودية، ويسمح حتى للمستخدمين بإرسال مصافحة تهنئة لبعضهم البعض مباشرةً من معصمهم.

Apple Watch Hermès تطرح تصاميم وألوان جديدة

كما طرحت شركتا آبل وHermès أنماطاً جديدة لساعة Apple Watch Hermès، إلى جانب تشكيلة موسعة من الأحزمة التي تتضمن لوحة ألوان Hermès، بالإضافة إلى مجموعة من الألوان الجديدة.

وتجمع المجموعة بين الجيل الثاني من ساعات آبل ووتش Apple Watch مع أحزمة جلدية مصنوعة يدوياً، وتضم تصميمات حصرية لأوجه الساعة مستوحاة من موديلات Clipper وCape Cod وEspace Hermès.

وتشمل مجموعة Apple Watch Hermès نمطاً جديداً هو الإبزيم ذو المشبك المزدوج “Double Buckle Cuff” المصنوع من جلود العجول Swift وEpsom، ويأتي الحزام بألوان جديدة تشمل Rose Jaipur وÉtoupe وBleu Agate، والذي ينفتح بالنقر على زرين جانبيين.

وتوفر الشركة ساعتها الذكية Apple Watch بمقاسين هما 38 مم و42 مم، وتتوفر ساعةApple Watch Series 1 بإطار ألومنيوم ذهبي أو ذهبي وردي أو فضي أو رمادي فلكي موصولة بحزام رياضي، ويبدأ سعرها من 1099 درهم إماراتي.

بينما تتوفر ساعة Apple Watch Series 2 بإطار ألومنيوم ذهبي أو ذهبي وردي أو فضي أو رمادي فلكي أو  بإطار ستاينلس ستيل فضي أو أسود فلكي موصولة بمجموعة متنوعة من الأحزمة، ويبدأ سعرها من 1499 درهم إماراتي.

وتم تحديد سعر Apple Watch Edition من السيراميك ابتداء من 4999 درهم إماراتي وسعر +Apple Watch Nike ابتداء من 1499 درهم إماراتي وسعر Apple Watch Hermès ابتداء من 4599 درهم إماراتي، وتتوفر الساعة في الأسواء ابتداء من يوم الجمعة 16 سبتمبر/أيلول.

Screen Shot 2016-09-07 at 8.45.38 PM

آبل تعلن عن سماعات AirPods اللاسلكية

عرضت شركة آبل سماعات الرأس اللاسلكية AirPods، والتي يمكن من خلالها الاستماع إلى الموسيقى واجراء الاتصالات الهاتفية، والاستمتاع بالعروض التلفزيونية والأفلام، ولعب الألعاب والتفاعل مع المساعد الشخصي سيري Siri.

ويمكن تشغيل السماعات الجديدة عن طريق ققلب الغطاء المفتوح لحافظة الشحن والنقر لمرة واحدة، حيث يتم إعداداها على الفور ليتمكن المستخدم من استعمالها مع هواتف آيفون وساعة آبل الذكيةApple Watch.

وبإمكان المستشعرات معرفة متى يقوم المستخدم بالاستماع إلى الموسيقى، ومن ثم تشغل وتوقف الموسيقى بشكل تلقائياً، كما يمكن استعمالها مع سيري والوصول إليه بمجرد النقر المزدوج.

وتحتوي السماعات على شريحة Apple W1 ذات الطاقة المنخفضة، والتي تتيح لسماعات AirPods تقديم صوت عالي الجودة وعمر بطارية أطول، وتتوفر سماعات AirPods اعتباراً من أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى