×
×

الويب الخفي .. فيلم وثائقي مميز يستعرض خفايا الإنترنت

اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم الويب الخفي Deep Web وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية.

الفيلم يسلط الضوء على العديد من الأسرار والخفايا التي لا يعملها الكثيرون حول شبكة الإنترنت من بينها الويب الخفي، الإنترنت المظلم، التشفير، البيتكوين، القرصنة، والإتجار بالمواد الممنوعة وغيرها.

ويضم الفيلم، الذي صدر عام 2015، عدة مقابلات مع مجموعة من الخبراء والمختصين للحديث حول بعض القضايا المفصلة حول هذا العالم ومخاطره، بالإضافة إلى ذلك يستعرض الفيلم العديد من الأحداث الواقعية كالجرائم الإلكترونية التي حصلت في السنوات الماضية وموقف القضاء تجاهها.

ويرصد الفيلم التحقيقات والعمليات التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI ضد بعض الأشخاص النشطين داخل الإنترنت المظلم من بينهم الشاب الأمريكي Ross Ulbricht المسؤول عن تشغيل أحد أكبر المواقع التجارية على الإنترنت المظلم لبيع وشراء المواد الممنوعة مثل المخدرات، الأسلحة، الوثائق المزورة، المستحضرات الطبية غير المرخصة وغيرها من المواد غير المشروعة، حيث ثم في عام 2013 تنفيذ عملية لاعتقاله وبعد إحالته للقضاء تم الحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة وهو يقضي حالياً عقوبة السجن في أحد السجون بمدينة نيويورك.

أخيراً فإن فيلم الويب الخفي يعتبر مادة دسمة للأشخاص الذين يرغبون بالتعرف أكثر على طبيعة الإنترنت المظلم واستكشاف أسرار هذا العالم عبر جولة وثائقية ممتعة وممتدة إلى ساعة ونصف.

  • 248451
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE