×
×

آبل مستمرة بالتراجع في الصين مع ازدياد أندرويد

تواصل شركة آبل تراجعها من ناحية الحصة السوقية لنظام تشغيل أجهزتها المحمولة “أي أو إس” iOS فيما يعرف بين الشركات باسم المدن الصينية مع ازدياد ملحوظ في نسبة نظام أندرويد، وذلك وفقاً لأحدث الأرقام التي نشرتها شركة أبحاث السوق Kantar Worldpanel ComTech.

وكانت الشركة تأمل ان تزيد من حصتها السوقية من خلال كشفها النقاب هذا الاسبوع عن أحدث هواتف آيفون، إلا ان الأرقام تشير إلى انخفاض حصتها السوقية بنسبة 4.4 في المئة لتصل إلى 14.3 في المئة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو/تموز.

بينما ارتفعت في الوقت نفسه حصة نظام أندرويد السوقية بنسبة 5.6 في المئة لتصل إلى حوالي 85 في المئة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق يصل إليه نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من جوجل.

وتحتلك شركة آبل المركز الثالث من حيث مبيعات الهواتف المحمولة في السوق الصينية، حيث تأتي الشركة وراء شركة هواوي التي تمتلك حصة سوقية بنسبة 27.6 في المئة وشركة شاومي التي تمتلك نسبة 18.5 في المئة، وذلك بدون حساب حصة شركة سامسونج السوقية.

وتعاني الشركة من ضغوط كبيرة في السوق الصينية والتي أصبحت واحدة من الأسواق الأكثر حيوية، وذلك تبعاً لأسعار هواتفها المرتفع وازدياد عدد الشركات المنافسة التي تطلق هواتف منخفضة التكلفة تعمل بنظام أندرويد.

وحقق نظام “أي أو إس” iOS نتائج أفضل في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ازدادت حصته السوقية بنسبة 1.2 في المئة لتصل إلى 31.3 في المئة، بينما تراجعت الحصة السوقية نظام أندرويد بنسبة 0.6 في المئة لتصل إلى 65 في المئة.

  • 248406
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE