×
×

SoftBank تستكمل استحواذها على ARM مقابل 31 مليار دولار

أعلنت شركة الاتصالات اليابانية “سوفت بانك” SoftBank اليوم الإثنين عن استكمال عملية الاستحواذ على شركة الرقائق الإلكترونية البريطانية “أي آر إم” ARM مقابل 24.3 مليار جنيه إسترليني (نحو 31 مليار دولار أميركي).

وتعد الصفقة واحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية هذا العام، والأكبر بالنسبة لشركة الاتصالات اليابانية منذ قيامها قبل عدة سنوات بشراء شركة “سبرينت” Sprint.

وتأمل “سوفت بانك” باستخدام صفقة شراء شركة صناعة الرقائق البريطانية ARM للاستفادة من خبراتها ودخول مجال إنترنت الأشياء المزدهر فيما يخص الأجهزة والشبكات.

وقالت شركة “سوفت بانك” بأنها سوف تستمر في تشغيل شركة ARM باعتبارها شركة مستقلة منفصلة، مع مضاعفة حجم الموظفين فيها ليصلوا ما بين 5000 و6000 شخص في السنوات المقبلة.

وتعتبر معالجات شركة تصنيع الرقائق ARM، والتي يقع مقرها في كامبريدج في المملكة المتحدة، الخيار الأفضل لمختلف شركات تصنيع الأجهزة المحمولة.

وتم الإعلان عن صفقة الاستحواذ في شهر يوليو/تموز الماضي، وتشير بنودها إلى قيام شركة سوفت بدفع 17 جنيه إسترليني للسهم لشركة ARM، كما سيحصل المساهمون في الشركة على توزيع أرباح مؤقتة قدرها 3.78 جنيهات للسهم.

  • 248318
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE