×
×

Alcatel Vision نظارة واقع افتراضي متكاملة تعمل بمعالجات سامسونج Exynos

نشر الحساب الرسمي لمعالجات سامسونج إكسينوس Samsung Exynos على تويتر تغريدة يشير فيها إلى إعتماد نظارة الواقع الافتراضي الجديدة المتكاملة من ألكاتيل والمسماة Alcatel Vision على معالج شركة سامسونج “إكسينوس 7420” Exynos 7420.

وكانت شركة ألكاتيل قد كشفت مؤخراً النقاب عن نظارتها للواقع الافتراضي Alcatel Vision المتكاملة والمعتمدة على منصة تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد.

ويبدو ان شركة سامسونج لم تكتفي بتقديمها سلسلة نظاراتها الخاصة بالواقع الافتراضي المسماة Gear VR، بل انها تخطو خطوة جديدة تتمثل بتقديمها الشرائح والرقائق الداعمة للواقع الافتراضي للشركات المصنعة لنظارات الواقع الافتراضي VR.

وتعمل نظارة Alcatel Vision بواسطة معالج شركة سامسونج Exynos 7420 ثماني الأنوية، والذي يستخدم شريحة الرسوميات Mali-T760، وقد تم استخدم المعالج لأول مرة ضمن هواتف Galaxy S6 وS6 edge ولاحقاً ضمن هاتف Galaxy Note 5.

وقد تم تزويد نظارة ألكاتيل الجديدة بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3 جيجابايت، مع 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وشاشتين من قياس 3.8 إنش من نوع أموليد بدقة 1200×1080 بيكسل، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.

وقد عمدت شركة DeePoon إلى استخدام معالج إكسينوس 7420 ضمن نظارتها للواقع الافتراضي المتكاملة M2، وذلك قبل قيام شركة ألكاتيل باختيار المعالج واستخدامه.

ويبدو أن الشركات المصنعة تتجه إلى اعتماد معالجات شركة سامسونج المسماة Exynos ضمن نظارات الواقع الافتراضي، وذلك بدلاً من الحلول الأخرى المتوفرة من علامات تجارية مختلفة.

وقالت الشركة في بيان لها بانها تعاونت مع شركة Jaunt VR من أجل توفير محتوى وعتاد مسبق لتميكن مستخدمي نظارة Vision من الاستفادة المباشرة من قدراتها المحسنة والحصول على أفضل تجربة.

  • 248349
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE