×
×

جهاز iPhone 7 Plus والبيانو الأسود وتوقعات فشل ذريع للجهاز المنتظر

صورة تعبيرية

أوضح تحليل جديد نشره مينج تشي كو المحلل لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتي” KGI Securities بعض المعلومات الإضافية حول هواتف شركة آبل القادمة “آيفون 7” و”آيفون 7 بلس”، والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها خلال الحدث المزمع عقده بتاريخ 7 سبتمبر/إيلول الحالي.

ويشير التقرير إلى وجود وحدة معالجة مركزية جديدة A10 من تصنيع شركة TSMC تعمل بتردد بين 2.4 و2.45 جيجاهيرتز، وقد تقوم شركة آبل بتخفيض تردد المعالج من أجل تلافي مشكلة الحرارة الزائدة والتقليل من استهلاك الطاقة.

كما أضاف التقرير بأن مساحة التخزين الداخلية تتراوح في كلا الهاتفين بين 32 و128 و256 جيجابايت، وان هاتف آيفون 7 يحتوي على 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما تمتلك النسخة الأكبر “آيفون 7 بلس” 3 جيجابايت للتعامل بشكل أفضل مع الكاميرا المزدوجة.

وتأتي الهواتف بخمس خيارات لونية بما في ذلك اللون الفضي والذهبي والوردي المعتادين، إلى جانب اللون اللون الأسود الداكن بدلاً من الرمادي الفضي، ويصف التقرير اللون الخامس الجديد باسم “البيانو الأسود”، وتظهر صورة خاصة بمكان الشريحة الألوان الجديدة.

وحصلت الهواتف على تحسين من ناحية مقاومة المياه IPX7 بشكل يتشابه مع إمكانيات ساعة الشركة الذكية آبل ووتش، وتعمل التحسينات على جعل الأجهزة مناسبة لتحمل عملية الغمر في الماء حتى عمق متر واحد لفترة وجيزة.

وأضاف التقرير بان الأجهزة لن تحتوي على منفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتر، بل تضم منفذ Lightning، وان الشركة قد تتجه إلى تقديم سماعات EarPods بمنفذ Lightning ضمن العلبة بالإضافة إلى محول من منفذ 3.5 ميليمتر التقليدي إلى منفذ Lightning.

وتحتوي الأجهزة على زر قائمة رئيسي حساس للضغط، وتحاكي تقنية اللمس الجديدة إحساس الضغط، إلى جانب وجود شاشات عرض بنفس الأحجام والدقة السابقة لهواتف آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس وبتقنية اللون الواسع، والتي تم اعتمادها ابتداءً من حاسب آيباد برو 9.7 إنش، بحيث تقدم جودة ألوان أفضل.

وأضاف التقرير بان هاتف “آيفون 7 بلس” يمتلك كاميرا مزدوجة تتكون من جهازي استشعار منفصلين بدقة 12 ميجابيكسل وبعدسات مختلفة لكل منها، حيث تمتلك الكاميرا الأولى بيكسلات أكبر مع عدسة واسعة الزاوية مكونة من 6 طبقات بالإضافة إلى ميزة مثبت الصورة البصري، بينما تمتلك الكاميرا الثانية عدسة مقربة بعدد بيكسلات أقل مكونة من 5 طبقات.

وتم ترقية فلاش الكاميرا الخلفية بأربع أضواء LED اثنان بارد واثنان دافئ، مع جهاز مستشعر الضوء المحيط جديد لتحسين جودة الصورة الناتجة، مع إمكانية حصول مستشعر القرب على ترقية وتحوله من LED إلى ليزر لسرعة الاستجابة وزيادة المسافة المحتاجة للتعرف على عناصر الصورة والتعرف على الإيماءات.

ويعتقد مينج تشي كو بأن عدد شحنات هاتف آيفون 7 ستكون أقل بكثير من عدد شحنات هاتف آيفون 6 إس حتى نهاية هذا العام، حيث يتوقع قيام الشركة ببيع حوالي 06 أو 65 مليون هاتف بالمقارنة مع قيامها ببيع 82 مليون هاتف في العام الماضي.

  • 248269
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE