×
×

دايملر تعتزم طرح ما لا يقل عن ستة نماذج لسيارات كهربائية

تخطط شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر Daimler لطرح ما بين ستة إلى تسعة نماذج لسيارات كهربائية، وذلك كجزء من مساعيها للتنافس مع شركة تيسلا Tesla وفولكس فاجن WV وأودي Audi، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة رويترز.

وتسير الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس بينز على الطريق الصحيح نحو كشف النقاب عن السيارة الكهربائية الجديدة في معرض باريس للسيارات الذي يقام في الشهر المقبل.

وكانت شركة صناعة السيارات الألمانية قد صرحت في شهر يوليو/تموز الماضي بانها سرعت من عملية تطوير السيارات الكهربائية الفاخرة، وهي شريحة السيارات التي تهيمن عليها حالياً الشركة المنافسة الأمريكية تيسلا.

واستشهدت مجلة السيارات الألمانية أوتوموبيل في وقت سابق بمصادر من داخل شركة دايملر تشير إلى نية الشركة طرح أكثر من ستة نماذج لسيارات كهربائية في السوق بين عامي 2018 و2024.

وتعمد الشركات الألمانية إلى الاستثمار بكثافة في السيارات الكهربائية، وهي الشريحة التي تم إهمالها سابقاً من قبل شركات صناعة السيارات لتجنيب عملائها محدودية نطاق التشغيل والتكلفة العالية.

ودفعت ردود الفعل السياسية المتنامية ضد أبخرة الديزل والتطويرات الحديثة في تكنولوجيا البطاريات إلى زيادة الاتجاه نحو السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 50 في المئة، كما حفزت الشركات المصنعة مثل فولكس فاجن وديملر على الاستثمار بقوة في هذا المجال.

وأشار التقرير إلى إتجاه شركة مرسيدس إلى تقديم نموذج لسيارات دفع رباعي تعمل بواسطة محرك هجين مدعوم من خلايا الوقود، مما يسمح لها بالسير مسافة تصل إلى 50 كيلومتراً على طاقة البطارية ومن ثم العمل على الكهرباء التي يولدها الهيدروجين.

  • 248254
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE