×
×

إنفيديا وبايدو تتعاونان لتطوير منصة ذكاء صنعي للسيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة صناعة شرائح الرسوميات إنفيديا Nvidia عن شراكة جديدة تجمعها مع الشركة صاحبة أكبر محرك بحث صيني بايدو Baidu، وذلك في سبيل العمل معاً على تطوير منصة ذكاء صنعي AI للسيارات ذاتية القيادة.

وجاء هذا الإعلان ضمن المؤتمر العالمي لشركة بايدو الذي انعقد الأسبوع الماضي، وتخطط الشركة الصينية لاستخدام التكنولوجيا المتقدمة المزمع تطويرها في اسطولها الخاص لسيارات الأجرة ذاتية القيادة.

وتخطط إنفيديا وبايدو لجعل منصة الذكاء الصنعي متاحة لباقي الشركات المصنعة للسيارات الذين يريدون إضافة تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى نماذج سياراتهم.

ورغم ان التعاون بين شركة تصنيع بطاقات رسوميات الحاسب ومحرك البحث الصيني قد يبدو غريباً بعض الشئ، إلا انهم يعملون على أرض الواقع بشكل جيد وبتنسيق عالي.

وتعتزم شركة إنفيديا استعمال تقنيات الذكاء الصنعي خاصتها مثل Drive PX 2، والذي تعتبر شركة فولفو الشريك الأول لاستخدامه بين الشركات، بينما تمتلك شركة بايدو نظام بيانات الخرائط الأساسي.

ويهدف النظام الجديد إلى تجهيز السيارات بخرائط ثلاثية الأبعاد 3D، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الصنعي التي يمكنها قراءة بيانات تلك الخرائط وتوجيه السيارة.

ورغم هذه التقنيات إلى ان الهدف المعلن لا يصل إلى تقديم نظام ذاتي القيادة والتحكم بشكل كامل، بل يتم العمل للوصول إلى ما يسمى المستوى 3 للتحكم الذاتي، بحيث يمكن للسيارة التحكم ذاتياً في بعض الحالات، ولكنها ما تزال بحاجة إلى الإنسان لتولي القيادة في حالات أخرى.

تجدر الإشارة إلى حصول شركة بايدو مؤخراً الإذن لبدء اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا، وتأمل الشركة وصول مثل هذه السيارات إلى الطرق العامة بحلول نهاية عام 2018.

  • 248265
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE