×
×

إل جي تتجه إلى الاستثمار بقوة في مجال تكنولوجيا الروبوتات

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس الكورية الجنوبية اليوم الأحد عن نيتها الاستثمار بقوة في مجال الروبوتات، وتسعى الشركة للاستفادة من التقدم الحاصل في مجال الذكاء الصنعي الذي قد يؤدي في نهاية المطاف إلى خلق أجهزة متطورة تقوم بأداء المهام الإنسانية اليومية.

ونقلت وكالة رويترز في تقرير نشرته عن استعداد قسم الأجهزة لدى الشركة للدخول في مجال تصنيع الروبوتات الذكية، وذلك بهدف تطوير المنتجات التي ستعمل بشكل وثيق مع منتجات الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والغسالات والمكيفات الهوائية.

وقال جو سونغ جين رئيس قسم الأجهزة لدى شركة إل جي الكترونيكس بان الشركة تستعد للمستقبل من خلال الاستثمار بقوة في تقنيات المنزل الذكي والروبوتات والمكونات الرئيسية بالإضافة إلى تعزيز قدرات قطاع الأجهزة المنزلية.

وتعمل الشركة على التقدم في مجالات عديدة مثل الذكاء الصنعي والاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى المجالات التي تسمح للآلات المتطورة بإمكانية التواصل فيما بينهم عن طريق شبكة الإنترنت وأداء المهام الأكثر تعقيداً.

وتتجه العديد من البلدان المختلفة في جميع أنحاء العالم إلى الاستثمار بشكل كبير في مجال الروبوتات، وذلك على أمل تطوير صناعات جديدة أو التعامل مع المشاكل الاجتماعية والاقتصادية مثل معدلات المواليد المنخفضة أو شيخوخة السكان عن طريق إدخال الآلات التي يمكنها أن تخدم البشر في مجال الطبخ وتقديم الرعاية الصحية والعمل.

ولم تقدم شركة إل جي توضيح مفصل حول خططها للاستثمار أو المبلغ المالي المرصود أو متى يتوقع ان تطلق منتجات روبوتية، إلا انها اشارت إلى قيامها باستكشاف مجموعة متنوعة من الخيارات من خلال مزيج من التقنيات بما في ذلك القيادة الآلية والتحكم الذاتي والذكاء الصنعي.

  • 248230
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE