×
×

Fathom One .. طائرة “درون” بإمكانها التصوير تحت الماء

Fathom One هي طائرة صغيرة بدون طيار “درون” تتيح للمستخدمين رؤية العالم بطريقة مغايرة وذلك من خلال استكشاف أعماق البحار وعالم ما تحت الماء.

تتضمن الطائرة كاميرا قادرة على التصوير تحت الماء بدقة 1080 بيكسل، مع قدرتها على الغوص تحت الماء لغاية 45 متر (150 قدم) لذا فإن الطائرة تستخدم 3 مصابيح LED ذات طاقة عالية كمصدر للإضاءة.

وتمتاز الطائرة بسهولة الاستخدام وثمنها المنخفض مقارنة بالطائرات المنافسة المتوفرة في الأسواق حالياً، بالإضافة إلى تصميمها البسيط وقابليتها لإضافة الملحقات مثل تركيب مصابيح إضاءة إضافية أو تثبيت كاميرا جو برو على هيكل الطائرة.

وتتيح الطائرة إمكانية التحكم الكامل بها بواسطة الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية من خلال تطبيق خاص، كما أن بطارية الطائرة يُمكنها العمل لغاية ساعة واحدة بشكل متواصل.

يشار إلى أن طائرة Fathom One متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 500 دولار أمريكي.

مع العلم أن المشروع استطاع خلال خمسة أيام فقط أن يجمع أكثر من 125 ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 29 سبتمبر الحالي على أن يبدأ الشحن للزبائن خلال شهر يونيو من عام 2017.

  • 248180
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE