×
×

هيئة الاتصالات السعودية تؤكد جاهزية خطتها لموسم الحج

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على البدء في تنفيذ خططها وإكتمال كافة الترتيبات لموسم الحج 1437، حيث وقف عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ الهيئة على الاستعدادات والجاهزية خلال جولته التفقدية لمواقع الهيئة ومقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المشاعر المقدسة.

هيئة الاتصالات السعودية
الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ الهيئة

وأكد الرويس خلال جولته على أهمية تكاتف الجهود وتقديم جميع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بكفاءة وجودة عالية، وتنفيذ خطط استعادة الخدمات في حالات الكوارث و الطوارئ، وفقاً لما تم إعداده مسبقاً.

وقالت الهيئة في بيانها اليوم على موقعها الرسمي، إن من مهامها الرئيسية في خدمة ضيوف الرحمن هو الإشراف والمتابعة لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة والمنافذ الجوية والبحرية والبرية، وكذلك التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في أماكن تواجدهم طوال مدة إقامتهم.

وأشارت الهيئة إلى أنه من أبرز الخدمات التي تشرف عليها في هذا الموسم المبارك، خدمات الاتصالات المتنقلة، وخدمات الاتصالات الثابتة، وخدمات الانترنت، وخدمة النظام اللاسلكي العام.

وعلاوة على ذلك، تقوم الهيئة بتخصيص الترددات اللازمة لجميع الجهات العاملة في خدمة الحج ومراقبة الطيف الترددي بمكة والمشاعر المقدسة للتأكد من عدم وجود تداخلات تؤثر على مستخدمي الترددات والعمل على إزالتها إن وجدت، وإجراء قياسات ميدانية لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة وجودة تجربة المستخدمين لها.

وبينت الهيئة أن خطتها لموسم حج هذا العام يقوم بتنفيذها كوادر بشرية سعودية موزعة على فرق ميدانية وأخرى في مراكز التحكم في الشبكات لدى مقدمي الخدمة على مدار الساعة.

حيث يوجد فريق ميداني في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة ، والمشاعر المقدسة مهمته متابعة تقديم الخدمات في منافذ البيع، وفريق فني ميداني آخر مهمته إجراء قياسات لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة وتجربة المستخدمين لها، وفريق فني ميداني يقوم بمتابعة  الطيف الترددي ومعالجة أي تداخلات تكون مؤثرة على تلك الخدمات، وكذلك فريق إشرافي مركزي مهمته متابعة حالة الشبكات وأدائها من خلال مراكز التحكم في الشبكة لدى  مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتجدر الإشارة إلى توفير الهيئة فريق فني مركزي، مهمته معالجات الطلبات الطارئة لتخصيص الترددات للجهات التي تقوم على خدمة ضيوف الرحمن، وفسح أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات.

  • 248196
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE