نصائح تكنولوجية

كيفية التقديم لجائزة الإمارات للطائرات بدون طيار والروبوتات

نهاية شهر أغسطس الماضي، أعلن صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن فتح باب التقديم لجوائز الإمارات للطائرات بدون طيار والروبوتات على المستويين المحلي والدولي.

وتقدم الجائزة مبلغ مليون دولار أمريكي للفائز الأول في كل من جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار وجائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي، وذلك في شقها الدولي، بينما تبلغ قيمة الجائزة لكل فئة مليون درهم على المستوى المحلي لدولة الإمارات.

في النقاط التالية سنستعرض معكم الخطوات اللازمة لعملية التسجيل في جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار مع العلم أن آخر موعد للتسجيل هو 31 أكتوبر 2016.

  • اذهب لموقع المسابقة وقم بتسجيل حساب جديد. للتسجيل من هنا
  • بعد تسجيل حساب بواسطة بريدك الإلكتروني، سيجب عليك تعبئة معلومات ملفك الشخصي كإضافة الاسم والدولة والعنوان والرقم الهاتفي.
  • بعد ذلك انتقل إلى خانة تعبئة استمارة المشروع Project Submissions والتي تتكون من 3 مراحل وهي Project Overview وستقوم خلالها بتعبئة البيانات التالية: اسم المشروع، فئة الجائزة، قسم الجائزة، وصف المشروع ورابط الفيديو، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي الوصف التقني Technical Description أما المرحلة الثالثة والأخيرة فستقوم خلالها بتعبئة معلومات الفريق.

تنويه (1): في فئة الجائزة اختر التسجيل في المسابقة المحلية National إن كنت من مواطني دولة الإمارات، أما للمشتركين من خارج الإمارات فعليهم الاشتراك ضمن المسابقة الدولية International.

تنويه (2): عدد الكلمات في خانة وصف المشروع يجب ألا تقل عن 500 كلمة وألا تزيد عن 1500 كلمة.

تنويه (3): يجب عليك مراعاة الشروط الفنية التالية للفيديو الذي ستقوم بإدراج رابطه ضمن استمارة التقديم والذي يجب أن تصف خلاله ضرورة الخدمة، والحل المقترح لها وكيفية القيام بهذا الحل.

  • يجب ألا تتجاوز مدة الفيديو 3 دقائق ونصف
  • يجب تحميل الفيديو على موقع يوتيوب أو فيميو Vimeo فقط ومن ثم نسخ رابط الفيديو ووضعه في الخانة المخصصة في استمارة التقديم
  • يجب وضع الفيديو في حالة “غير مدرج” Unlisted ويمنع وضعه في حالة خاص Private أو عام Public
  • أقل جودة مقبولة للفيديو هي 720 * 1280 بيكسل
  • أعلى جودة مقبولة للفيديو هي 1080 * 1920 بيكسل
  • معدل الإطارات الذي ينصح به: 30 إطار في الثانية أو أعلى

أما للتسجيل في جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي فعليك التسجيل من خلال هذا الرابط واتباع نفس الخطوات والشروط السابقة.

ملاحظة (1): تتكفل الجائزة بكافة تكاليف السفر ونقل الأجهزة والإقامة للمشتركين من خارج الإمارات وذلك في حال الموافقة على طلباتهم.

ملاحظة (2): سيتم عرض المشاركات المتأهلة إلى الأدوار النهائية على لجنة التحكيم خلال شهر فبراير من العام القادم، حيث ستقوم اللجنة باختيار الفائزين ضمن حدث خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى