×
×

آبل تطلق تحديثات أمنية لتصحيح عيوب في إصدارات يوسمايت وإل كابيتان

أصدرت شركة آبل اليوم عدة تحديثات لنظام التشغيل ماك OS X إصدار “يوسمايت” v10.10.5 و”إل كابيتان” v10.11.16 ومتصفح سفاري، وذلك من أجل تصحيح نفس الثغرة الأمنية التي أدت إلى عدة هجمات استهدفت نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أي أو إس iOS، والتي تم الإبلاغ عنها وتصحيحها الأسبوع الماضي.

وتتضمن التحديثات التي تم نشرها اليوم إصلاح المشاكل المتعلقة بقضايا CVE-2016-4654 و CVE-2016-4655 وCVE-2016-4656، والتي جرى ذكرها عبر شركة الحماية Lookout بالاشتراك مع مختبرات سيتيزن لاب في جامعة تورونتو، وذلك وفقاً لنشرات الأمان التي نشرتها آبل اليوم.

وقالت آبل ان التحديثات تشمل نسختي نظام التشغيل مع إصلاحات لمتصفح الإنترنت سفاري 9.1.3، والذي تعرض سابقاً لمشاكل في الذاكرة مما قد يسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في حال تصفح المستخدمين لمواقع معينة مخصصة لهذا الغرض.

ويجدر بمستخدمي نظام ماك نسخة “يوسمايت” أو “إل كابيتان” القيام بتثبيت هذه التحديثات، ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح علامة تبويب التحديثات عبر المتجر وتثبيتهم.

وتخطط شركة آبل لطرح نظام macOS، والذي يأتي خلفاً لنظام OS X، في وقت لاحق من هذا الخريف، ويمكن ان تقوم بذلك في مؤتمرها الذي سيعقد في سان فرانسيسكو المحدد بتاريخ 7 سبتمبر/إيلول الحالي، حيث سيتم الكشف عن هاتف آيفون الجديد.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة آبل بإصدار التحديث iOS 9.3.5، وذلك لإصلاح مشاكل أمنية تخص نظام تشغيل الأجهزة المحمولة والذي يمكن ان يعطي المهاجمين سيطرة كاملة على الجهاز.

  • 248107
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE