×
×

هواوي تعلن عن هاتفيها الذكيين Nova و Nova Plus في IFA 2016

أعلنت شركة هواوي اليوم الخميس خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الألمانية برلين عن هاتفيها الذكيين “نوفا” Nova و “نوفا بلس” Nova Plus، اللذين يندرجان تحت فئة الهواتف المتوسطة.

وتسعى الشركة الصينية، التي تعد من أسرع شركات الهواتف الذكية نموًا في السوق؛ إذ أصبحت تحتل المركز الثالث خلف سامسونج؛ أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، وآبل، إلى توسيع محفظتها من الهواتف لتشمل كافة الشرائح.

وتعتزم هواوي طرح الهاتفين Nova و Nova Plus، اللذين يعملان بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد، في الأسواق العالمية مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، وذلك بسعر 399 يوروًا (445 دولارًا أميركيًا) و 499 يوروًا (555 دولارًا)، على التوالي.

وفيما يتعلق بالمواصفات، يقدم الهاتف Nova؛ الذي يشبه إلى حد كبير الهاتف Nexus 6P الذي أطلقته هواوي العام الماضي بالتعاون مع شركة جوجل، شاشة IPS بقياس 5 بوصات وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلًا.

ويضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 625، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتًا، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عن طريق منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويملكNova  كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/2.2، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/2.0، كما يملك بطارية بسعة 3,020 ميللي أمبيرًا/ساعة، تقول هواوي إنها تكفي للعمل لمدة يومين.

وإلى جانب المكونات الأخرى، يقدم الهاتف منفذ USB-C، وحساسًا لبصمات الأصابع، مع إمكانية استخدام شريحتي اتصال.

وبالنسبة للهاتف الأكبر حجمًا Nova Plus والذي يختلف فيما يتعلق بالتصميم عن أخيه الأصغر، فهو يقدم شاشة بقياس 5.5 بوصات وبنفس الدقة، ولكنه يمتاز بكاميرته الخلفية التي تبلغ دقتها 16 ميجابكسلًا مع مثبت صورة بصري OIS، وبطاريته التي تأتي بسعة 3,340 ميللي أمبيرًا/ساعة.

وتعتزم هواوي طرح الهاتفين Nova و Nova Plus بهيكل من الألمنيوم وثلاثة ألوان؛ هي: الفضي، والذهبي، والرمادي.

  • 247954
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE