×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر ثالث نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت في 02 أغسطس/آب الحالي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14915 ، وتأتي بعد حوالي اسبوعين من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14905 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

ويعتبر العنوان الأكبر ضمن هذا التحديث هو حصول مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر على إمكانية استخدام ميزة “التسليم الأمثل” Delivery Optimization للحصول على نسخ بناء جديدة وتحديثات نظام التشغيل وتحديثات التطبيقات.

وعمدت شركة مايكروسوفت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى تفعيل ميزة “Delivery Optimization”، والتي تسمح للمستخدمين الحصول على التحديثات من الحواسيب المتصلة ضمن الشبكة المحلية.

وشهدت الشركة منذ ذلك الحين انخفاضاً بنسبة 30 في المئة إلى 50 في المئة في استخدام عرض النطاق الترددي للإنترنت اللازم للتأكد من حصول مجموعة من أجهزة الحواسيب العاملة ضمن نفس الشبكة على التحديثات الأخيرة.

ويمكن الوصول إلى ميزة Delivery Optimization، والتي تعتبر خدمة تحميل وتنزيل من نوع ند لند، عبر الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالنظام في قسم التحديثات والآمان ومن ثم إلى قسم تحديثات ويندوز من وثم إلى خيارات متقدمة ومن ثم اختيار كيفية إيصال التحديثات.

وتشمل نسخة المعاينة الجديدة على العديد من التحسينات والإصلاحات مثل إصلاح المشكلة التي تمنع استخدام زر الطاقة ضمن قائمة ابدأ، وإصلاح المشكلة التي تسبب مشاكل في إمكانية تحويل النص لصوت في المساعد الصوتي كورتانا.

بينما تشمل هذه النسخة على أربع مشاكل معروفة حتى الآن تتعلق إحداها بإنهيار تطبيق قراءة ملفات PDF أدوبي أكروبات ريدر Adobe Acrobat Reader عند محاولة تشغيله.

كما قد يواجه المستخدم ظهور شاشة سوداء عند القيام بعملية تسجيل الخروج والتحويل إلى حساب مستخدم آخر، ولن يكون بإمكانه تسجيل الدخول إلى هذا الحساب حتى القيام بعملية إعادة إقلاع للنظام.

وتتواجد مشكلة تتعلق بنظام Bash قد تمنه من العمل بعد القيام بعملية الترقية إلى هذا الإصدار ويمكن حلها عن طريق الانتقال إلى خيار تشغيل وإيقاف تشغيل ميزات ويندوز “Turn Windows features on or off”.

ومن ثم الانتقال للاسفل والتحقق من خيار “Windows Subsystem for Linux” والنقر على زر موافق وإعادة إقلاع الحاسب ليعمل نظام Bash مرة أخرى.

delivery-optimization-1024x929

  • 247898
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE