×
×

لينوفو تكشف عن حاسب متحول بلوحة مفاتيح يمكن الرسم والكتابة عليها بالقلم

كشفت شركة لينوفو اليوم الأربعاء على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية إيفا برلين IFA 2016 عن منتجين جديدين، وهما “يوجا بوك” Yoga Book، و “يوجا 910” Yoga 910.

ويقدم الحاسب المتحول Yoga Book ثلاث مزايا فريدة من نوعها، يُعتقد أنها ستنقل هذه الفئة من الحواسب إلى مستوى متقدم، إذ يتكون الجهاز من نصفين، الأول عبارة عن شاشة، والآخر قاعدة حساسة للمس وقادرة على أداء ثلاثة وظائف مختلفة.

ويمكن استخدام قاعدة Yoga Book ذات السطح المستوي كلوحة مفاتيح عادية، إذ تظهر أزرار لوحات المفاتيح التقليدية عند النقر على زر مخصص، ويمكن الكتابة باستخدام هذه الأزرار مع حدوث اهتزاز عند النقر على أي زر.

لينوفو تكشف عن حاسب متحول بلوحة مفاتيح يمكن الرسم والكتابة عليها بالقلم
Yoga Book

 

أما الوظيفة الثانية، فهي تحويل القاعدة إلى لوحة تتبع للرسم باستخدام القلم الإلكتروني الخاص بالجهاز، مع إمكانية الرسم مباشرة على الشاشة اللمسية، ولكن الشركة تقول إن الرسم بهذه الطريقة أفضل.

وبالنسبة للوظيفة الثالثة، والتي تعد الأبرز، فهي إمكانية تبديل رأس القلم الإلكتروني لتمكين الجهاز من إدراك ما يُكتَب على أي دفتر ملاحظات يُوضع فوق القاعدة وتحويله إلى صيغة رقمية تظهر على الشاشة مباشرة.

وتوضح الشركة الصينية آلية عمل هذه الميزة، بأن Yoga Book يولد مجالًا كهرومغناطيسيًا على ارتفاع 1 سنتيمتر فوق سطحها القاعدة لتتبع حركة القلم وتحويلها إلى صيغة إلكترونية فوريًا.

Yoga Book
Yoga Book

ويأتي الحاسب المتحول Yoga Book بنسختين، الأولى تعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل وتتوفر بسعر 499 دولارًا أميركيًا، والأخرى تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت وبسعر 549 دولارًا.

ويقدم الجهاز، الذي هو ثمرة ثلاث سنوات من التطوير، بطارية تكفي للعمل لمدة 15 ساعة، ومعالجًا من نوع Intel Atom x5، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم Yoga Book، الذي يزن نحو 690 جرامًا ويأتي بسماكة 9.6 ميلليمترات، شاشة بقياس 10.1 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، إضافة إلى قلم إلكتروني يدعم تقنية Wacom التي لا تحتاج لشحنه.

أما بالنسبة للحاسب المتحول الآخر Yoga 910، فهو يقدم لوحة مفاتيح بتصميم جديد، ولوحة تتبع أكبر حجمًا، إضافة إلى شاشة بقياس 13.9 بوصة وبالدقة الفائقة 4K، وحساس لبصمات الأصابع، وهيكل من الألمنيوم والمغنيزيوم.

ويمتاز الجهاز، الذي تقول لينوفو إن بطاريته تكفي لمدة 15.5 ساعة، بأنه يضم الجيل السابع، الذي يحمل الاسم الرمزي Kaby Lake، من معالجات Intel Core i7، كما يمتاز بأنه يضم منفذًا من نوع USB-C.

وتعتزم الشركة الصينية طرح حاسبها المتحول الجديد Yoga 910 بسعر يبدأ من 1,299 دولارًا اعتبارًا من شهر تشرين الأول/سبتمبر القادم.

Yoga 910
Yoga 910
  • 247791
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE