The Inevitable .. كتاب جديد يناقش الاتجاهات التكنولوجية خلال السنوات القادمة

121

على الرغم من ظهور العديد من التقنيات الواعدة خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أننا لغاية الآن لا نمتلك تصورات واضحة حول كيفية تأثير هذه التقنيات على حياتنا في المستقبل، هذا بخلاف التقنيات الجديدة كلياً التي من المتوقع أن تظهر خلال السنوات القادمة.

فمثلاً قد لا نمتلك لغاية الآن تصورات واقعية حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الحياة اليومية أو مثلاً نظارات الواقع الافتراضي وكيف يُمكن أن تصبح جزءً من حياتنا في المستقبل.

The Inevitable هو كتاب جديد يناقش أهم الاتجاهات التكنولوجية المتوقعة خلال الثلاثين عاماً المقبلة وكيفية تأثيرها على حياتنا.

الكتاب من تأليف كيفن كيلي Kevin Kelly وهو من أبرز الكتاب والمفكرين على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا، وصدر له في السابق عدة كتب مميزة في هذا المجال.

يستعرض الكتاب، الذي نُشر في يونيو 2016، أهم 12 تقنية ستؤثر في حياتنا كالواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها.

ويُقدم الكتاب نظرة متفائلة للغاية حول تأثير هذه التقنيات على حياتنا في المستقبل، حيث يرى الكاتب أن مجرد إضافات بسيطة على الذكاء الاصطناعي الموجود حالياً يُمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية للغاية على حياة البشرية.

وكمثال بسيط ذكر الكاتب تأثير الذكاء الاصطناعي على قائمة المهام اليومية Todoist والتي سيكون بمقدورها قريباً أن تذكرك بأحد مهامك اليومية في حال نسيان إضافتها وذلك بالاعتماد على المهام الأخرى في القائمة.

1

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد