×
×

بلومبرج: آبل تعتزم إطلاق إصدارات جديدة من حواسبها المكتبية والمحمولة

تعتزم شركة آبل إطلاق نسخًا جديدةً من حواسبها المحمولة ماك بوك والمكتبية آيماك، كما تعمل على تطوير مزايا جديدة لحاسبها اللوحي آيباد لتلبية احتياجات المستخدمين المحترفين، وفق ما نقلت وكالة بلومبرج عن أشخاص مطلعين.

وأفادت الوكالة الإخبارية أن التحديث القادم لنسخة حواسب آيباد من نظام التشغيل آي أو إس، يتضمن دعمًا برمجيًا أوسع للقلم الإلكتروني التابع للشركة، Apple Pencil، إضافة إلى تحسينات على أداء العتاد.

أما بالنسبة لحواسب ماك، فقد نقلت بلومبرج عن مصادرها أنها ستشمل إصدارات جديدة من أجهزة آيماك المكتبية، وماك بوك أير المحمولة، إلى جانب شاشة مستقلة بدقة 5K بالتعاون مع شركة إل جي الكورية الجنوبية، ونسخًا أرق سماكةً من حواسب ماك بوك برو المحمولة.

وذكرت مصادر بلومبرج، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن آبل تأمل في إصدار التحديث البرمجي الخاص بالحاسب اللوحي آيباد العام المقبل، في حين يُتوقع الإعلان عن أجهزة ماك الجديدة في وقت لاحق من العام الحالي.

يُشار إلى أن تقرير بلومبرج يأتي بالتزامن مع تحديد آبل يوم 7 أيلول/سبتمبر المقبل موعدًا لحدث الكشف عن الجيل القادم من هواتف آيفون الذكية، ويُتوقع أيضًا أن تعلن عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية وإطلاق النسخة النهائية من الإصدار 10 من نظام التشغيل آي أو إس.

  • 247695
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE