عالم الكمبيوتر

إل جي تعلن عن أول شاشتين فائقي العرض بقياس 38 بوصة وبتردد 144 هرتزا

أعلنت شركة إل جي اليوم الثلاثاء عما قالت إنها أكبر شاشة فائقة العرض UltraWide في العالم، وهي شاشة منحنية بقياس 38 بوصة تعتزم عرضها خلال معرض إيفا برلين IFA 2016 الذي ينطلق بعد أيام في ألمانيا.

وإلى جانب الشاشة الفائقة العرض بقياس 38 بوصة الجديدة، والتي تحمل اسم الطراز 38UC99، كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن الشاشة 34UC79G الفائقة العرض والمنحنية أيضًا والمخصصة لعشاق الألعاب والتي تمتاز بأنها توفر معدل تحديث يبلغ 144 هرتزًا.

وأوضحت إل جي في منشور على مدونتها أن الشاشة 38UC99، التي قالت إنها تعد مثالية لصناع المحتوى البصري وغيرهم ممن يتطلب شاشة بمساحة واسعة، تدعم تقنية IPS، وهي تأتي بدقة 3840×1600 بكسل، وتغطي 99% من نطاق الألوان sRGB.

وتمتاز 38UC99 بأنها أول شاشة فائقة العرض UltraWide تملك منفذ USB Type-C، الذي يوفر سرعات عالية لنقل البيانات وشحن الهواتف الذكية والحواسب المحمولة في نفس الوقت، وتأتي الشاشة كذلك مع مكبري صوت بلوتوث مدمجين باستطاعة 10 واطات.

أما بالنسبة للشاشة 34UC79G، فهي تعد أول شاشة فائقة العرض بتردد 144 هرتزًا، وهي مثالية لعشاق الألعاب بالمزايا الموجهة لهم، مثل Black Stabilizer، و Dynamic Action Sync، و AMD FreeSync.

يُشار إلى أن إعلان إل جي يأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان مواطنتها سامسونج عن شاشتين منحنيتين موجهتان لعشاق الألعاب وتمتازان بأنهما تدعمان تقنية “النقطة الكمومية” Quantum Dot.

زر الذهاب إلى الأعلى