×
×

آبل في مواجهة القضاء بسبب مشكلة الشاشة في هواتف آيفون 6

رفع أشخاص من مالكي هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس، الذين يقولون إن عيبًا في التصميم يؤدي إلى تعطيل خاصية اللمس في الشاشات، دعوى قضائية على شركة آبل.

ووفقًا لطلب الدعوى الجماعية الذي قُدِّم يوم السبت الماضي، فقد كانت الشركة الأميركية منذ مدة طويلة تعلم بوجود العيب، الذي أُطلق عليه اسم “داء اللمس” Touch Disease، ولكنها رفضت إصلاحه.

وربط المدعون، الذين رفعوا الدعوى في المحكمة الاتحادية بمدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأميركية، المشكلة بقرار آبل الرافض لاستخدام واقٍ معدني لحماية الأجزاء ذات الصلة، كما فعلت في إصدارات هاتفها آيفون 5.

وكانت تقارير واردة من مستخدمين ومتخصصين في إصلاح الأجهزة قد أفادت الأسبوع الماضي أن الهاتفين الذكيين آيفون 6 وآيفون 6 بلس يعانيان من عيب في العتاد يؤدي إلى تعطل الهواتف.

ويبدو أن المشكلة، التي لوحظت في هواتف آيفون 6 منذ بداية العام، تؤثر على رقائق التحكم بشاشات اللمس، مما يؤدي إلى مشكلات في الهواتف الذكية تعطل خاصية اللمس في الشاشات.

وتفيد التقارير أن الهواتف المتضررة بشدة من المشكلة تصبح عديمة الفائدة تقريبًا، إذ يبدأ الأمر بتحول شريط الحالة إلى اللون الفضي مع حدوث اهتزاز، ثم تصبح الشاشات اللمسية لا تستجيب، ما يعني أن المستخدم لن يكون قادرًا على استخدام الهاتف بسبب تعطل الشاشة.

  • 247729
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE