×
×

جوجل تدمج إضافة البث Google Cast ضمن متصفح كروم

أعلنت شركة جوجل اليوم عن دمج إضافة “جوجل كاست” Google Cast بشكل ضمني داخل متصفحها للإنترنت “جوجل كروم” Chrome، بحيث يمكن لأي شخص يستخدم متصفح الشركة القيام بعملية بث المحتوى إلى الأجهزة المدعومة بدون الحاجة إلى تثبيت أو إعداد أي شئ إضافي.

ويتيح هذا الأمر إنتهاء الحاجة إلى إضافة “جوجل كاست” Google Cast الخاصة بمتصفح كروم، والتي أطلقتها الشركة قبل عامين بهدف السماح للمستخدمين بإظهار المحتوى المفضل عبر أجهزة عرض أخرى باستخدام جهاز كروم كاست Chromecast.

وعمدت شركة جوجل في شهر مارس/آذار الماضي إلى تغيير علامة تطبيق “جوجل كروم كاست” Google Chromecast وأصبح يحمل اسم “جوجل كاست” Google Cast.

ولجأت الشركة إلى هذا التغيير من أجل توضيح ان خيار البث متوفر بشكل أكبر من أجهزة “كروم كاست” Chromecast، وان هذا التكامل متوافق مع أجهزة اخرى غير جهاز شركة جوجل للبث.

وقد بدأت جوجل بطرح خيار البث الجديد المدمج ضمن المتصفح مع طرحها للنسخة 51 من متصفح جوجل كروم الشهر الماضي، بحيث أصبح الخيار متوفر حالياً لجميع مستخدمي النسخة.

وتشير وثيقة الدعم المنشورة بانه يمكن إزالة إضافة كروم المذكورة بشكل اختياري، ويسمح متصفح كروم للمستخدمين حالياً الوصول إلى خيارات “جوجل كاست” Google Cast من خلال النقر برز الفأرة الأيمن على صفحة الويب.

  • 247681
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE