×
×

أوبرا تعيد تعيين كلمات السر بعد اختراق خادم المزامنة

أشارت الشركة المطورة لمتصفح الإنترنت “أوبرا” Opera، والتي يقع مقرها في النرويج، في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي إلى انها تمكن بشكل سريع من إيقاف هجوم قرصنة كان يستهدف أنظمتها في وقت سابق من هذا الاسبوع.

كما اعترفت الشركة بأن بعض البيانات قد تعرضت للخطر، بما في ذلك بعض كلمات مرور المستخدمين التي يجري مزامنتها بين مختلف أجهزة المستخدم ومعلومات الحساب مثل أسماء تسجيل الدخول.

وأضافت الشركة بانها لا تمتلك حالياً معلومات كاملة عن كمية البيانات التي تعرضت إلى خطر، وقالت بانها قامت بإعادة تعيين كلمات المرور المتزامنة كإجراء احترازي.

وقام باستخدم ميزة مزامنة كلمات السر أكثر من 1.7 مليون مستخدم نشط خلال الشهر الماضي، وذلك في نفس وقت الهجوم، وتساعد ميزة المزامنة المستخدمين على تبادل كلمات سر المواقع والحسابات بين مختلف أجهزتهم بدون الحاجة إلى إعادة إدخالها.

وأكدت الشركة أن كلمات السر تم تجزئتها وحفظها بطريقة قياسية بحيث انها تصبح غير صالحة للاستعمال، إلا انها لم تقدم تفاصيل حول الكيفية، وبدون توضيح أي دليل فيما اذا يمكن للمهاجم حل شيفرة كلمات السر.

وأضافت التدوينة بان الشركة لن تكشف عن الطريقة التي قامت من خلالها بإعداد كلمات السر المصادقة على أنظمة تخزين الشركة، وان كشف مثل هذا الأمر لا يفيد إلا المهاجم.

  • 247630
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE