×
×

فيلم جامد .. قناة عربية لمراجعات الأفلام السينمائية

يرغب الكثير من عشاق السينما والأفلام بالاطلاع على المراجعات أو التقييمات الخاصة بالأفلام قبل مشاهدتها ومعرفة فيما إذا كان الفيلم يستحق المشاهدة أم لا.

لكن في الحقيقة فإن المحتوى العربي المتخصص في مجال المراجعات النقدية فقير للغاية، خصوصاً المحتوى المرئي المتخصص في مراجعة ومناقشة آخر الأفلام السينمائية.

قناة فيلم جامد هي قناة عربية مميزة جداً على موقع يوتيوب، يستعرض فيها الشاب محمود مهدي رأيه الخاص بآخر الأفلام السينمائية وذلك عبر مراجعات نقدية متخصصة ومفصلة بالإضافة إلى بعض الفقرات الأخرى مثل قوائم الأفلام المميزة.

بدأت القناة في عام ٢٠١٣ كمنصة إضافية بجانب موقع رقمي تم إطلاقه سابقاً ولكنه لم يحظ بأي انتشار أو شعبية تذكر، ولكن سرعان ما أصبحت المنصة الإضافية هي الأساسية مع نجاح القناة في الوصول لعدد كبير من المشاهدين.

بداية القناة كانت مع مراجعات الأفلام، ثم تلا ذلك محاولات ناجحة لتقديم قوائم سينمائية. ومع تحرر القناة من الارتباط بالمراجعات فقط تم إضافة أفكار أخرى مثل التفاعل مع الإعلانات الترويجية للأفلام وتغطية المناسبات السينمائية ومناقشة المسلسلات التليفزيونية.

تخطت القناة خلال فترة وجيزة حاجز الـ٥٠ ألف مشترك، كما تضم القناة لغاية الآن أكثر من ١٩٠ فيديو من بينها أكثر من ١٠٠ مراجعة مرئية لأفلام حديثة وقديمة.

وتتميز القناة بتقديمها لمراجعات متخصصة وغير سطحية، فزمن الحلقة عادةً ما يتخطى العشر دقائق من تحليل لجميع عناصر الفيلم، مع محاولة تبسيط المفاهيم والأفكار المعقدة.

جدير بالذكر أن محمود مهدي صاحب القناة هو ناقد معتمد في موقع الطماطم الفاسدة RottenTomatoes وهو الموقع الأشهر عالمياً لجمع وإحصاء آراء النقاد في كل فيلم جديد، وبذلك تكون “فيلم جامد” هي القناة العربية الوحيدة التي تتميز ببصمة نقدية رسمية.

للاشتراك في القناة اضغط هنا

 

  • 247463
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE