×
×

إتش بي تعلن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2016

أعلنت شركة هيوليت باكارد HP عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2016، والتي فاقت تقديرات محللي وول ستريت، حيث ذكرت إتش بي بانها حققت ايرادات قدرها 11.89 مليار دولار.

وتوقع محللو وول ستريت تحقيقها ايرادات تقدر بحوالي 11.47 مليار دولار أو 44 سنت للسهم الواحد، ولا تتوفر أرقام للمقارنة على أساس سنوي، وذلك بسبب انقسام الشركة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

ورغم تحقيق الشركة لأهداف الأرباح لهذا الربع، إلا انها حذرت من نتائجها المالية للربع الرابع من السنة المالية 2016، وانها ستكون أقل من توقعات محللي وول ستريت، حيث يتوقع ان تحقق الشركة إيرادات تبلغ 11.8 مليار دولار للرابع الرابع من السنة المالية الحالية.

وأشارت شركة إتش بي إلى انخفاض إيرادات أقسام أعمال الطباعة والحواسيب الشخصية نتيجة لانخفاض شحنات الحواسيب الشخصية، وذلك كما توقعت تحليلات شركة أبحاث السوق IDC حول انخفاض معدل شحنات الحواسيب الشخصية بنسبة 10 في المئة خلال عام 2016.

وشهدت أسهم الشركة ارتفاعاً في أسعارها هذا العام بنسبة 20 في المئة، ويعود ذلك جزئياً بسبب المستثمرين الذين يعتبرون بأن الشركة تحقق الكثير من الأموال والأرباح الكبيرة، وهو أحد الأسباب التي جعلت HP تنقسم إلى قسمين العام الماضي.

وتأسست شركة إتش بي HP في عام 1939، وتعتبر الشركة ثاني أكبر شركة تصنيع حواسيب شخصية خلف شركة لينوفو الصينية، كما تعتبر إحدى أكبر شركات تصنيع الطابعات.

وتبلغ قيمة شركة إتش بي حوالي 24 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة مؤسسة إتش بي HP Enterprise حوالي 36 مليار دولار، وحافظت إيرادات أقسام الحواسيب الشخصية والأنظمة الشخصية على نسبتها السابقة.

  • 247320
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE