×
×

شركة حلول الشبكات بروكيد تعلن عن إمكانات جديدة في منصة رصد التحليلات

أعلنت شركة بروكيد Brocade اليوم الأربعاء عن إمكانات جديدة في منصة رصد التحليلات التابعة لها، وقالت إنها توفر للشركات “رؤيةً شاملةً وأفكارًا ثاقبةً” في أداء التطبيق.

وقالت الشركة المتخصصة في مجال حلول الشبكات إنه يمكن للعملاء تقليل زمن انتظار التخزين الشبكي والمشكلات المرتبطة بالأداء بنسبة 70% تقريبًا من خلال تحديد التغييرات في سلوكيات الأداء بصورة سريعة وتحديد السبب الرئيسي للمشكلات قبل أن يتأثر بها المستخدمين.

وأشارت بروكيد إلى أن المؤسسات التي تخوض عملية تحويل رقمي لتقنيات الحوسبة الافتراضية والتقنيات السحابية وأنظمة الأتمتة تستفيد بهدف نشر تطبيقات أسرع من أي وقت مضى، ويستمر التعقيد في مركز البيانات في الارتفاع مع توقعات أداء من المستخدمين.

وأضافت الشركة: “وللأسف، تفتقر العديد من المؤسسات إلى الأدوات والرؤية اللازمة لرؤية هذا التعقيد وتحديد أي الأجهزة التي يوجد بها عطل نتيجة بعض المشكلات المرتبطة بالأداء”.

ووفقًا لأبحاث مؤسسة جارتنر، صرح جاك روندوني، نائب رئيس التخزين الشبكي بشركة بروكيد قائلًا: “في الحقيقة، إن لحجم حظر البيانات ومعدلات القراءة والكتابة ومعدلات الضغط وإلغاء البيانات المكررة وكثافة الآلة الافتراضية على الخادم وغير ذلك الكثير، أثرًا كبيرًا مهمًا على الأداء العام لأجهزة التخزين، وتختلف هذه المعلمات من تطبيق لآخر”.

ويعتقد روندوني بوجوب تقييم المهندسين هذه المعلمات وضبطها بدقة حتى يتمكنوا من تحسين الأداء والامتثال لاتفاقيات مستوى الخدمة (SLA)، مع اعتبار مراقبة ذلك باستمرار لعدم حدوث انحراف في التهيئة. كما يُعد الاستثمار في أدوات رصد التخزين التي تساعد في جمع هذه المقاييس في بيئة التطبيق، بمثابة الخطوة الأولى في هذا الاتجاه.

وأضاف روندوني: “وتلبي منصة رصد التحليلات من بروكيد الحاجة إلى تنفيذ حلول متعددة على نقاط نهاية متنوعة وتوفر رؤية أشمل للخادم وأداء التخزين والشبكة”.

واستطرد قائلًا “من خلال منصة رصد التحليلات من بروكيد، ستتمكن المؤسسات من الرؤية الكاملة على البنية الأساسية مما يتيح لها تحديد السبب الحقيقي لأي عطل واتخاذ الإجراء اللازم لاستيفاء اتفاقيات مستوى الخدمة للتطبيق”.

أما فيما يتعلق بميزات الرصد الجديدة بمنصة التحليلات من بروكيد، فقد قالت الشركة إنما هي أداة شبكة تخزين مدمجة تقوم بقياس أداء الإدخال والإخراج على مستوى التطبيقات والأجهزة وتقوم بتحليل سلوك حركة المرور داخل شبكات قناة الألياف الضوئية للجيل السادس والخامس. ويقدم هذا الحل معلومات قيِّمة للمسؤولين حيث يسمح لهم بتحسين مستوى أداء التطبيق.

وتُعد منصة رصد التحليلات من بروكيد أداة غير عدوانية وغير تعطيلية توفر بيانات الأداء الشامل لتقليل زمن تشخيص الأعطال وإصلاحها بشكل كبير.

وتشمل المميزات الجديدة في منصة رصد التحليلات من بروكيد أيضًا مرونة أكثر في الرصد والتنبيه بمجموعات تدفق (Flow Collections). وتتيح هذه الإمكانية للمستخدمين تخصيص مستويات الرصد لكل جهاز أو تطبيق أو أي مجموعة منطقية من تدفقات البيانات المحددة بشكل استثنائي.

كما تساعد إمكانية إنشاء مجموعة منطقية من معلومات التدفق الحبيبي العالي في تبسيط عملية اكتشاف الأعطال وإصلاحها وتسريع عملية التخطيط، فضلًا عن إنها تقدم خيارات رصد للمستخدمين تتسم بالبساطة والمرونة.

وتتيح عمليات سير الأعمال المُحسَنة للمستخدم في أداة Network Advisor من بروكيد لمنصة رصد التحليلات، إمكانية تحديد المستخدمين لسلوكيات المشكلة سريعًا وإجراء تحليل سريع للسبب الرئيسي. وتوفر ميزة Investigation Mode الجديدة رؤى بديهية للانتقال إلى التفاصيل اللازمة لفهم السلوكيات المعقدة والأحداث المترابطة.

وتتيح إمكانية ترشيح تدفق البيانات للمستخدمين بتحديد المعلومات المهمة ذات الصلة حتى في البيئات الأكثر افتراضيةً وتعقيدًا مع آلاف من الأجهزة وعشرات الآلاف من عمليات تدفق البيانات.

وتعمل إمكانات التقرير القابل للتخصيص بربط المقاييس والأحداث، بالإضافة إلى تلخيص توجهات لتحليل السلوك وإثبات الامتثال لاتفاقيات مستوى الخدمة للأداء. وتوفر البنية الأسايسة لقاعدة البيانات الجديدة في أداة Network Advisor من بروكيد، تجربة مستخدم تتسم بالاستجابة العالية وقابلية في التوسع متزايدة للبيئات الكبيرة.

ومن جانبه صرح جين لوك أسلان، مهندس مركز بيانات بشركة سويسكوم قائلًا: “منذ طرح منصة رصد التحليلات من بروكيد، كان لدينا رؤية أعمق في بيئة شبكة التخزين بأكملها. مما سمح لنا باكتشاف المشكلة والعمل على حلها بشكل أفضل، ونتيجة لذلك، نجحنا في تقليل الوقت المستغرق في حل المشكلات من أسابيع إلى أيام”.

كما ستتمكن المؤسسات التي تستخدم منصة رصد التحليلات من بروكيد سواء في شبكة تخزين القناة الليفية من الجيل السادس أو الخامس من بروكيد، من الاستفادة من ميزة VM Insight للحصول على رؤية شاملة في أداء التطبيق للآلات الافتراضية الفردية.

وفي الوقت الراهن تخطط بروكيد لتوفير ميزة VM Insight كجزء من تقنية Fabric Vision ومدعومة في منصة رصد التحليلات التابعة لها في وقت ما في 2017. وتستخدم مزية VM Insight آلة افتراضية قائمة على معايير للمساعدة في رصد مشكلات سلوك أداء التطبيق على مستوى الآلة الافتراضية.

ويمكن لمسئولي التخزين، من خلال استخدام تلك المعلومات، إنشاء أداء تطبيق أساسي وتحديد الأعطال لتحقيق الموالفة الدقيقة للبنية من أجل تحقيق أهداف مستوي الخدمة. تتيح مزية VM Insight من إقامة علاقة متبادلة سريعة مع مقاييس تقنية Fabric Vision الأخرى لتحديد السبب الرئيسي للمشكلات قبل تأثر العمليات التشغيلية بتلك الأعطال.

وقال لي كاسويل، نائب رئيس قسم التخزين والتوفير، بشركة “في إم وير” VMWare: “بما أن الخطوط الواقعة بين التطبيقات التشغيلية وتطبيقات الأعمال غير واضحة، فمن المهم أن يكون لديك إمكانية لنشر أدوات تسمح لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات بأن تكون قادرة على الانتقال والحصول على معلومات متعمقة عن كل جانب من جوانب مركز البيانات”.

يُذكر أن أنه سيتم عرض الإمكانات الجديدة لمنصة رصد التحليلات من بروكيد للمرة الأولى في مؤتمر VMworld 2016، على أن تتوفر المنصة في الربع الأخير من عام 2016.

  • 247273
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE