×
×

سوني تكشف عن محوّل لتوصيل وحدة التحكم DualShock 4 بالحاسب لاسلكيا

كشفت شركة سوني يوم أمس عبر مدوّنتها الرسمية عن محوّل لاسلكي جديد تحت اسم DualShock 4 USB Wireless Adaptor، والذي يُتيح إمكانية استخدام وحدة التحكم الخاصة بأجهزة بلاي ستيشن 4 مع أجهزة الحاسب العاملة بنظامي تشغيل ويندوز وماك أو إس، وسيبدأ هذا المحوّل بالتوفّر في الأسواق بداية شهر سبتمبر القادم بسعر 24.99 دولار أمريكي.

وسيُتيح المحّول إمكانية توصيل وحدة التحكم DualShock 4 لاسلكيًا بالاعتماد على البلوتوث مع أجهزة الحاسب، مع توفيرها كامل الميزات المتاحة بها من مستشعر الحركة واللوحة اللمسية والاهتزاز وعصي التحكم والأزرار والإضاءة ومقبس السماعات طالما كانت اللعبة التي سيلعبها المستخدم تدعم هذه الميزات.

ويُساعد المحوّل الجديد في لعب ألعاب خدمة PlayStation Now على أجهزة الحاسب بمتعة أكبر، بالإضافة إلى إمكانية لعب ألعاب بلاي ستيشن 4 على الحاسب كذلك، يكفي أن يقوم المستخدم بتحميل برنامج PS4 Remote Play الخاص بذلك على حاسبه، مع العلم أن تحميل البرنامج لا يتطلب وجود المحوّل لديه، فيمكنه الاستفادة منه عبر توصيل يد التحكم بالاعتماد على كبل USB.

وأعلنت سوني أيضًا عن إتاحتها خدمة PlayStation Now لمستخدمي أجهزة الحاسب العاملة بنظام تشغيل ويندوز، وهي الخدمة التي تُتيح لمستخدميها إمكانية الوصول إلى أكثر من 400 لعبة مميزة من ألعاب بلاي ستيشن القديمة بالاعتماد على بثّها عبر الشبكة.

وتُتيح الخدمة التي ستصل قريبًا للمستخدمين في أوروبا يليهم أمريكا الشمالية إمكانية اللعب بألعاب مميزة مثل Uncharted و God of War و The Last of Us و Journey، بحيث يمكن لمشتركي الخدمة الحاليين الوصول إلى هذه الألعاب بالاعتماد على برنامج يتم تثبيته على حواسب ويندوز، بالإضافة إلى طريقة الوصول السابقة وهي لعب هذه الألعاب على جهاز بلاي ستيشن 4.

وتتطلب خدمة PlayStation Now مواصفات محددة لكي تعمل بسلاسة على أجهزة ويندوز، فهي بحاجة إلى جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 وما فوق، بالإضافة إلى معالج إنتل Core i3 بسرعة 3.5 جيجاهرتز أو AMD A10 بسرعة 3.8 جيجاهرتز وما فوق، مع سعة تخزين تزيد عن 300 ميجابايت، وذاكرة وصول عشوائي تزيد عن 2 جيجابايت، بالإضافة إلى كرت صوت ومنفذ USB، وبالتأكيد اتصال إنترنت سريع، حيث أن الحد الأدنى لسرعة الاتصال التي حدّدتها سوني لكي تعمل الخدمة بسلاسة هي 5 ميجابت في الثانية.

يُذكر أن لدى شركة مايكروسوفت محوّل خاص يُتيح إمكانية توصيل وحدة التحكم الخاصة بأجهزة Xbox، والذي كشفت عنه الشركة قبل حوالي العام، فيما كشفت مؤخرًا عن منصّة Xbox Wireless التي تُتيح إمكانية ربط وحدات التحكم الخاصة بأجهزة إكس بوكس بالحاسب، وذلك دون الحاجة إلى ربطها بالاعتماد على أسلاك توصيل أو مُحوّل USB خاص بذلك، ولكن ضمن شروط تتطلب على مصنّعي أجهزة الحاسب دمج المنصّة مع أجهزتهم عبر محوّل داخلي مخصّص لذلك.

  • 247284
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE