×
×

مايكروسوفت تتعاون مع لينوفو لتثبيت تطبيقاتها بشكل مسبق على أجهزة أندرويد

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الاسبوع عن إبرامها صفقة تعاون استراتيجية جديدة مع شركة لينوفو الصينية لتوسيع نطاق خدماتها وتعزيز التزامها بتراخيص الملكية الفكرية.

وتسمح الصفقة الجديدة لشركة تصنيع البرمجيات التي يقع مقرها في ريدموند القيام بتثبيت العديد من تطبيقاتها بشكل مسبق على أجهزة شركة لينوفو العاملة بنظام أندرويد.

ويأتي هذا الإعلان بعيد قيام شركة مايكروسوفت بالأمس بالكشف عن شرائها شركة الذكاء الصنعي وخدمات الجدولة الذكية Genee، وذلك في سبيل تعزيز إمكانيات حزمة خدماتها المكتبية “أوفيس 365” Office 365.

ويشمل هذا التعاون بين مايكروسوفت ولينوفو أيضا اتفاقية ترخيص براءات الاختراع التي تغطي أجهزة لينوفو وموتورولا معاً.

وأصبح بإمكان الشركة تثبيت العديد من تطبيقاتها بشكل مسبق مثل “أوفيس 365” Office 365 وخدمة التخزين السحابي “ون درايف” OneDrive وتطبيق التراسل “سكايب” Skype على مجموعة من هواتف اندرويد الذكية، وبشكل أخص الهواتف الرائدة.

وأشارت مايكروسوفت إلى ان التعاون بينها وبين لينوفو يمكن المستخدمين في جميع أنحاء العالم الذين يستعملون اجهزة أندرويد من لينوفو وتطبيقات مايكروسوفت الخدمية من زيادة الإنتاجية والتواصل بشكل أكبر وتحقيق المزيد من المهام.

كما أكدت الشركة أيضاً على أن إعلانها عن اتفاق براءات الاختراع يأتي لتعزيز التزامها بتراخيص الملكية الفكرية، وكانت مايكروسوفت قد أطلقت لهذا الغرض برنامج تراخيص الملكية الفكرية في عام 2003، ودخلت منذ ذلك الحين ضمن أكثر من 1200 اتفاقية ترخيص.

واتهمت مايكروسوفت شركة جوجل عام 2010 بانتهاك العديد من براءات الاختراع التابعة لها في مجال البرمجيات من أجل تقديم نظام التشغيل أندرويد.

وقررت مايكروسوفت وجوجل إنهاء معاركم القضائية بعد خمس سنوات من المحاكم فيما يخص انتهاك براءات الاختراع ضد بعضهم البعض، وتسوية 18 قضية في الولايات المتحدة وألمانيا.

  • 247232
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE