×
×

آبل تستحوذ على شركة ناشئة لتخزين ونقل السجلات الصحية

أشار تقرير جديد نشره موقع Fast Company إلى أن شركة آبل قامت بالاستحواذ على شركة Gliimpse الناشئة، والتي تهدف إلى تخزين ونقل السّجلات الصّحية بشكلٍ آمن وجمعها من مصادر عديدة.

وتأتي هذه الخطوة من آبل لتعزيز المنصّة الصّحية الخاصة بنظام تشغيلها iOS، بحيث تُساهم خدمات الشركة الناشئة بتطوير خدمات التّتبع الصّحية داخل أجهزة آبل. وتُقدّم شركة Gliimpse إمكانية جمع السّجلات من مصادر مختلفة كالمراكز الصحية والمشافي والأطبّاء، مع إمكانية إضافة الوثائق الخاصة بها، مع إمكانية تبادل البيانات الخاصة بالمستخدم مع الباحثين، وهي تتوافق بشكلٍ جيد مع منصّتي HealthKit و CareKit من آبل.

ومن المفترض أن يجلب تحديث iOS 10 القادم قريبًا إمكانية السماح للمرضى طلب وتخزين السّجلات الصّحية ضمن أجهزتهم العاملة بالإصدار الأحدث، وهو ما يُشير إلى أن آبل كانت قد استحوذت فعليًا على Gliimpse في وقتٍ سابق من هذا العام بحسب التقرير.

ولا توجد أي معلومات حول قيمة صفقة الاستحواذ أو تاريخها الفعلي، ولكن من عادة آبل الاستحواذ على شركات ناشئة صغيرة من حينٍ لآخر دون عرض أو مناقشة هذه الاستحواذات مع الإعلام، بالإضافة إلى عدم وجود أي إعلان رسمي على موقع شركة Gliimpse كذلك.

يُشار إلى أن شركة Gliimpse كانت قد تأسست في عام 2013 بهدف جمع البيانات الصّحية للمستخدمين من مختلف الأماكن وتحويل المعلومات القادمة من المختبرات والمستشفيات وغيرها إلى تقرير واحد يمكن مشاركته مع الأطباء بسهولة، مع إمكانية تبرّع المستخدم ببيانات مجهولة توفّر معلومات خام للباحثين العاملين في مجال الطّب.

  • 247160
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE