×
×

ARM تعلن عن شريحتها الجديدة لبناء حواسيب عملاقة

أعلنت شركة تصنيع الرقائق ARM اليوم عن شريحتها الجديدة التي تستهدف سوق أجهزة الخوادم وإنترنت الأشياء، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر Hot Chips المقام في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا.

ويأتي الإعلان الجديد بعد أسابيع قليلة من تصريح الشركة اليابانية Softbank بانها ستقوم بشراء شركة ARM مقابل 32 مليار دولار، ويبدو ان الشركة قد حصلت على موافقة لبناء جهاز سوبر كمبيوتر جديد بالاعتماد على تصميم الرقاقة الجديدة التي سيتم تركيبها في اليابان.

وقد ساعدت شركة فوجيتسو اليابانية شركة ARM في تطوير الرقاقة الجديدة، وستقوم الشركة اليابانية بتطوير جهاز السوبر كمبيوتر Post-K بحلول عام 2020، وذلك بعد تخليها عن معمارية SPARC لصالح معمارية ARM التي تسمح بتصنيع أجهزة كمبيوتر عالية الأداء.

وتشير المعلومات إلى ان الحاسب الجديد Post-K سيكون أسرع بمقدار 50 إلى 100 مرة أكثر من الحاسب السابق K، والذي يعتبر بدوره حالياً خامس أسرع جهاز حاسب في العالم.

وقد احتلت الشركة سوق معالجات الهواتف المحمولة ابتداءًا من معالجات هواتف آيفون التابعة لشركة آبل، ويبدو انها تريد الدخول بقوة إلى مجال أجهزة الحواسيب العملاقة الأسرع في العالم.

وترسل الشركة عبر إعلانها عن الرقاقة الجديدة المعتمدة على معمارية 64-bit ARM-v8A تحذيراً لشركة إنتل وآي بي إم وغيرهم من شركات صناعة الرقائق الالكترونية بأنه يمكنها أيضاً تطوير رقائق الحوسبة الفائقة السرعة.

  • 247132
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE