×
×

Lyft تفشل في العثور على مشتري مقابل 9 مليار دولار

تسعى شركة تقديم خدمات الركوب Lyft للعثور على مشتري للشركة، حيث أجرت مؤخراً العديد من المناقشات لبيع نفسها لشركات مثل آبل وجوجل وأمازون وجنرال موتورز، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وتواجه ثاني أكبر شركة تقديم خدمات الركوب في الولايات المتحدة في الولايات المتحدة خلف أوبر Uber منافسة شديدة في سوق خدمات النقل من حيث الانتشار في المدن الجديدة وتوظيف السائقين والقوانين المحلية.

وعمدت الشركة، والتي يقع مقرها في سان فرانسيكسو وتبلغ من العمر أربع سنوات، في الأشهر الأخيرة إلى إجراء محادثات عديدة، وقدمت عروض بيع لشركات عدة مثل جنرال موتورز وآبل وجوجل وأمازون وأوبر وDidi Chuxing.

وكانت مناقشات Lyft الأكثر جدية مع شركة جنرال موتورز، والتي تعد إحدى أكبر الشركات المستثمرة في شركات خدمات الركوب والنقل. ومع ذلك لم تقدم جنرال موتورز عرض مكتوب لشراء Lyft، بحيث لم تجد Lyft من يشتريها.

وتمتلك شركة Lyft احتياط نقدي يقدر بحوالي 1.4 مليار دولار، مما يجعلها بعيدة عن خطر الإغلاق، وبالتالي فإن الشركة سوف تستمر بالعمل ككيان مستقل.

وأشار تقرير آخر نشره موقع Recode التقني إلى قيام الشركة بعرض نفسها ضمن المحادثات للبيع مقابل 9 مليار دولار، إلا انها لم تكن قادرة على جذب اهتمام الشركات، حيث لم يقدم المدراء التنفيذيين في شركة أوبر Uber على سبيل المثال أكثر من 2 مليار دولار.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير نشرته بأن شركة Lyft استعانت في شهر يونيو/ حزيران بخدمات شركة Qatalyst Partners التقنية المتخصصة في عمليات الدمج والاستحواذ.

  • 247027
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE