×
×

كوريا الشمالية تطلق النسخة المحلية من نيتفليكس

يستعد مواطني دولة الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية الشمالية للحصول على النسخة المحلية من خدمة المشاهدة حسب الطلب نيتفليكس Netflix، والتي لا تعمل في كوريا الشمالية، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة NK News المتخصصة بأخبار كوريا الشمالية.

ويطلق على الخدمة التي حصلت على موافقة الدولة اسم Manbang، والتي تعني “في كل مكان” إلا انها تتوفر حالياً للمقيمين في مدن بيونغ يانغ Pyongynag وسينجو Siniju في إقليم مقاطعة فيونغان الشمالية وSariwon في إقليم مقاطعة هوانغهاي الشمالي.

وتركز خدمة بث المحتوى بحسب الطلب الجديدة على أيديولوجية جوتشي، والتي تترجم عادة إلى “الاعتماد على الذات”، وهي الأيديولوجية السياسية الرسمية لدولة كوريا الشمالية.

كما يمكن للمشاهدين الحصول على الأفلام الوثائقية عن زعماء كوريا الشمالية، بالإضافة إلى الحصول على برامج تعليمية تهدف إلى تعلم اللغة الإنكليزية والروسية.

ويبدو ان تسويق الخدمة الجديدة يعتمد على كونها نظام دعاية جديد للنظام الحاكم، وتصف محطة التلفزيون المركزية الكورية KCTV خدمة Manbang بانها تريح المشاهدين من “التشويش الإذاعي” الذي يأتي عبر البث التلفزيوني الغير قابل للمشاهدة الواصل إلى المدن الحدودية.

وترى الدولة الخدمة الجديدة، بحيث لن يشاهد المستخدمين سوى ما تم الموافقة عليه، وذلك عبر قيام الخدمة بتقديم خمس قنوات تبث في الزمن الفعلي، بالإضافة إلى تلقي آخر أخبار الزعيم كيم جونغ أون وقراءة الصحف الحكومية المحلية.

 

  • 247045
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE